أوغلو: معظم دول الاتحاد الأوروبي تدعم «بي كا كا»

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن معظم دول الاتحاد الأوروبي تدعم منظمة “بي كا كا” الإرهابية. وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أدلى بها خلال زيارة يجريها لولاية إزمير غربي تركيا أن “الاتحاد الأوروبي وبعض الدول (لم يسمها) يعملون على إلقاء دروس في الديمقراطية، إلا أنهم لا يطالبون بي كا كا الإرهابية بإلقاء السلاح”.

إقرأ أيضا: تردد أوباما أفسح المجال للتطرف ولروسيا باجتياح سوريا

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن معظم دول الاتحاد الأوروبي تدعم منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أدلى بها خلال زيارة يجريها لولاية إزمير غربي تركيا أن “الاتحاد الأوروبي وبعض الدول (لم يسمها) يعملون على إلقاء دروس في الديمقراطية، إلا أنهم لا يطالبون بي كا كا الإرهابية بإلقاء السلاح”.

وتابع “بعض دول الاتحاد تسألنا عن موعد العودة لعملية السلام الداخلي، لكنّني لم أر حتى الآن من يقول لمنظمة بي كا كا إنها منظمة إرهابية وعليها ترك السلاح”.

وأردف بقوله “كما لم أر حتى الآن أي مسؤولٍ أوروبي يقول لحزب الشعوب الديمقراطي (معارض)، إنه أصبح في البرلمان وعليه وضع مسافة بينه وبين الإرهاب. لذلك لن نقبل أية دروسٍ منه (الاتحاد) حول سيادة القانون والديمقراطية”.

يشار أن “عملية السلام الداخلي” التي أطلقتها الحكومة التركية قبل أكثر من سنتين، لإيجاد حل للمشكلة الكردية في البلاد، تم تجميدها بعد إعلان منظمة “بي كا كا” الإرهابية إنهاء وقف إطلاق النار واستئنافها هجماتها الإرهابية ضد المواقع المدنية والعسكرية داخل الأراضي التركية في تموز/ يوليو 2015، ما دفع الحكومة لشن عملية عسكرية ضد المنظمة شملت معاقلها في شمال العراق وداخل الأراضي التركية.

وأشار الوزير التركي إلى أن بعض رؤساء البلديات التابعين لـ”الشعوب الديمقراطي”، حولوا أموالًا لمنظمة “بي كا كا”، كما سخروا الأموال والمعدات المخصصة لخدمة الوطن والمواطن لخدمة المنظمة الإرهابية.

وشدد على أن “اتخاذ الدولة التركية بعض التدابير في إطار مكافحة الإرهاب أمر طبيعي، سيما وأن الحفاظ على الأمن العام يعتبر أحد الوظائف الرئيسية المنوطة بمؤسسات الدولة”.

ونفذت الشرطة التركية اليوم الجمعة، حملة توقيفات، بحق نواب حزب الشعوب الديمقراطي ممن لم يذهبوا للإدلاء بإفادتهم في النيابات العامة التركية ضمن تحقيقات تتعلق بمكافحة الإرهاب.

إقرأ أيضا:قناة إتصال كردية بين الجنرال سليماني وإسرائيل! 

ومن بين الموقوفين، الرئيسان المشاركان للحزب فيغان يوكساك داغ، وصلاح الدين دميرطاش.

ويواجه الموقوفون تهما، كـ “الترويج لمنظمة بي كا كا الإرهابية”، و” الإشادة بالجريمة والمجرمين”، و” ت

السابق
ما معنى أن يكون الرئيس قويا؟
التالي
Pringles ليست رقائق بطاطا!