سرقة تتجاوز العاقورة يا بطرك لبنان

البطريرك مار بشارة بطرس الراعي
إلى البطريرك الراعي انتفض كما العاقورة للسني والشيعي والدرزي ولكل مواطن لبناني.. فالمرجعيات الروحية أيها البطريرك اما متورطة او في كوما .

في الصرفند وبشكل مخالف للقانون يتم إنشاء مرفأ خاص، وفي بيروت ثمّة استعدادات لبناء مرفأ خاص مخالف للقانون. في العاقورة جرت محاولة لمصادرة مشاعاتها بنقل الملكية من حق حصري لإنتفاع أهل العاقورة إلى حق للدولة. وبالتالي يحق لوزير المالية بيعها أو تأجيرها لـ99 سنة لمن يقرر ويكفي ذلك لنفهم كيف يمكن أن تسرق الارض. الاعتراض الشعبي والبلدي أوقفها لكنها مستمرة في البقاع والجنوب والشمال.
في لبنان 2500 كلم2 من الاراضي هي مشاعات او ملك للدولة. أي ربع مساحة لبنان يقع تحت هذا التصنيف هذا كان قبل عقدين من الزمن. أما اليوم لا أحد يعلم ماذا بقي؟

إقرأ أيضاً: مشاعات برج رحّال طارت.. برعاية النائب والمقاول ورئيس البلدية!
أحد ضباط الجيش اللبناني يقول أنّ الجيش اللبناني عندما كان يريد أن تتمركز مجموعة تابعة له في منطقة ما وخاصة في الجنوب كان الأمر العسكري يفرض التمركز في أرض المشاع. اليوم يتابع الضابط في الجيش لم نعد نجد مشاعات لقد تحوّلت إلى أملاك خاصة.
عملية النهب تتم بشكل منظم المخاتير ورؤساء البلديات يغطون أكبر عملية نهب للمشاعات. لا أحد يتحرك لا أحد يهتم فيما إقطاع غير مسبوق بات يمسك اليوم بالسلطة فينهب الدولة ويمتلك الأرض فيتحكم بحياة الناس ومصالحها. النفط على الطريق كما تقسم الدولة  يقسم النفط الجنوب لبري وحزب الله وبقية المناطق البحرية لبقية الشلة الحاكمة.

إقرأ أيضاً: كيف نبّه حرب لمصادرة جرود العاقورة وما هو القرار الذي أصدره علي حسن خليل؟

البطريرك بشارة الراعي انتفض من أجل مشاعات العاقورة البطريرك مطالب بأن يرفع الصوت ضد كل المصادرات التي تطال أملاك اللبنانيين ومشاعاتهم. مطالبة البطريرك بإعلاء الصوت لأنّه على ما يبدو أنّ بقية المرجعيات موغلة في الصمت او في حالة كوما. المطلوب مقاومة لبنانية تحرره من لصوص الاراضي ومافياتها إنّه الاحتلال الاخطر للبنان وللناس للدولة.

السابق
بالصوت: التسجيل الذي يثبت تدخل الوزير نهاد المشنوق للإفراج عن الشيخ الطرّاس
التالي
النسوية الطائشة إغتصاب للمرأة!