«جنوبية»: من عرسال ومحاولة اغتيال رئيس بلديتها إلى الحملة المعادية لمهرجانات صيدا بإسم الدين

تنوعت مواضيع موقع "جنوبية" أمس إذ تطرقت إلى المقابلة التي أجراها امين عام حزب الله تحدث فيها عن حرب تموز وتخوينه للحكومة اللبنانية انذاك، عدا عن متابعة تفاصيل محاولة اغتيال رئيس بلدية عرسال، وفي صيدا ايضا مواكبة المهرجنات فيها وحركة الاعتراضات على احيائها.

في ذكرى حرب تموز: نصرالله يقسم اللبنانيين بين مقاوم وخائن

HARBTAMOUZ
أطلّ مساء الجمعة أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله في مقابلة على قناة المنار بمناسبة مرور عشر سنوات على حرب تموز، مقابلة روّج لها بأنّها بعيدة عن السياسة وسيتحدث فيها نصرالله عن تجربته الشخصية وعلاقته بالمجاهدين وجمهور المقاومة، عن إدارة حرب تموز. فماذا قال نصرالله؟

نصر إلهي ؟…إسمح لنا يا سماحة السيد!

july-war-

في تحليله لمجريات حرب تموز 2006 ونتائجها، لفت نظري قول حسن نصرالله في مقابلته بالأمس 19 تموز 2016 مع قناة المنار التابعة لحزب الله : “ليس من تفسير لما حصل، فقط انه وعد من الله للمجاهدين والمحتسبين والصابرين، هذا نصر الهي ولا تفسير اخر لما يجري”

مجزرة الكيماوي في الغوطة هذا ما انكشف بعد ثلاث سنوات

مجزرة الكيماوي في الغوطة

يصادف اليوم (21 آب) الذكرى السنوية الثالثة لمجزرة الكيماوي التي تعرضت لها الغوطتين الشرقية والغربية عام 2013، من قبل قوات نظام الاسد.

صيدا تجاهد وترقص وتغني وتحيا بتنوعها

mah

مهرجانات صيدا عرضة لحملة مجهولة او على الاقل لم تحرج أي جهة حزبية أو دينية لتعلن رفضها للمهرجان السنوي لكنها تنطلق من داخل المدينة باسم ناشطين على شبكات التواصل في محاولة استغلال الدين بطريقة غايتها الغاء هذا المظهر الذي يضيف الى صيدا جمالا الى جمال القيم والتنوع الذي تجده في كل أبناء المدينة.

التطرّف في ألمانيا يستشري ضدّ المسلمين…وميركل استسلمت

m-8394

بعد الإجراءات الفرنسية بمنع النقاب وإحالة القضاء البريطاني للداعية الاسلامي “أنجم تشودري” للمحاكمة بتهمة دعم الإرهاب، ها هي ألمانيا تتوجه لاتخاذ إجراءات بمنع ارتداء النساء المسلمات للنقاب على أراضيها.

«المستقبل» يدّعي على حملة «لازم ترتاح» ويوسف يرد.. ندعوهم ليرتاحوا علناً

kassm

“لازم ترتاح” “الله يعطيك العافية”، تحوّلت لدى بعض المسؤولين في تيار المستقبل إلى قدح وذم وتشهير، واتخاذ صفة الادعاء الشخصي باسم تيار المستقبل ضد الصحافي قاسم يوسف، فماذا قال يوسف لـ”جنوبية” على الدعوى، وما خلفية الحملة، وكيف سيكون الرد؟

باسل الحجيري بعد محاولة اغتياله لـ«جنوبية»: عرسال مستهدفة ولن نعود للوراء

bassl (1)

تفكيك عبوة زنتها 5 كلغ أمام منزل رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري، فماذا قال الحجيري لـ”جنوبية”؟ وما هو الموقف من اللاجئين إثر الاعتقالات العشوائية بعد كل حدث أمني؟

اللاجئون السوريون في عرسال عرضة للتنكيل والتعتيم الإعلامي

عرسال

ممّا لا شكّ به أنّ وضع اللاجئين السوريين في لبنان عرضة للعنصرية وللرفض، فانقسام القوى اللبنانية قيادة وسلطة وشعباً حول الملف السوري وشرعية بشار انعكس على الهاربين من الموت في سوريا.

غضب تركي…والسعودية حذفت فورا مقابلة «غولن» عن موقع «العربية»

goln (1)

امرت السعودية اليوم بحذف المقابلة التي كان تلفزيون العربية قد أجراها أول أمس موقع العربية مع الزعيم الاسلامي التركي المعارض عبدالله غولن المتهم بتدبير محاولة انقلاب 15 تموز الفاشلة في تركيا، وذلك بعد انباء تحدّثت عن رسالة شديدة اللهجة وجّهتها تركيا للمملكة السعودية بهذا الشأن.

بالفيديو: صحافي سوري يودع أطفاله بعدما سرقهم برميل الأسد

atfalll

نشر الإعلامي السوري أبو الهدى الحمصى عبر صفحته “تويتر”، شريطاً مصوراً لأحد الصحفين وهو يودّع ثلاثة من أطفاله قضوا ببرميل متفجّر في حلب.

السابق
الفنان سمير يزبك في ذمة الله
التالي
برّي: لا حلّ للأزمة إلّا بالسلة المتكاملة