على طريقة شارلي ايبدو: ناهض حتّر يسيء للذات الإلهية ولا يعتذر

لمن لا يعرف من هو ناهض حتّر... هو كاتب وصحافي يساري أردني، موالٍ لنظام بشار الأسد ويكتب في جريدة الأخبار اللبنانية

أقدم الكاتب الأردني المثير للجدل ناهض حتّر يوم أمس على نشر كاريكاتير مسيء للذات الإلهية عبر صفحته الخاصة فيسبوك، هذا الرسم الذي يجاري مفاهيم شارلي ايبدو للحريات التي لا تتوقف لا عند رموز دينية ولا عند مقدسات أحدث ضجة عارمة وموجة من الاستنكار.
الأمر الذي دفع رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، يوم أمس الجمعة الطلب من وزير الداخلية الأردني سلامة حمّاد، التحقيق بما نسب إلى الكاتب الأردني واتخاذ المقتضى القانوني بحقه، مشدداً على أن “القوانين ستطبق بحزم على كل من يقوم بمثل هذه الممارسات الطارئة على مجتمعنا”.

إقرأ أيضاً: بالصورة: «شارلي ايبدو» تسخر من محمد علي كلاي برسم عنصري

من جهته حتر علّق على ردود الفعل التي واجهها بحذف الرسم المسيء، وبنشر تدوينة فيسبوكية تضمنت “شاركت منشورًا يتضمن كاريكاتيرًا بعنوان (رب الدواعش) لا علاقة لي به إطلاقًا كما يروّج الإخونجية. الكاريكاتير وهو يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمسّ الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة مما يروّجه الإرهابيون”.
مضيفاً: “الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية مما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري، وإخونجيون داعشيون يحملون المخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون”.

مصادر أردنية أكدّت لـ”جنوبية” في هذا السياق،أنّ “القوى الأمنية لم تجد حتّر في منزله أما صفحته فيسبوك فقد عمد إلى إغلاقها، وهو الآن في حكم الفار من العدالة”.

إقرأ أيضاً: ناهض حتر الأردني يهدد وليد جنبلاط.. وينتقد سياسة حزب الله المحلية!

أما على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد نشطت الهاشتاغات المطالبة بمحاكمته نرصد منها : #ناهض_حتر #ناهض_حتر_لا_يمثلنا.

https://twitter.com/lmaqdese/status/764219285774401538

https://twitter.com/thiabatm/status/764208604098486272

السابق
سمية خشاب توضح ما نشر عن طلاقها‏
التالي
ماذا يعني غياب الطائرات الروسية وتلميحات ايران حول استقبال الأسد؟