حزب الله في الجامعة اللبنانية: شعب الله المختار!

الجامعة اللبنانية
يتصرف شبان وشابات التعبئة التربوية لحزب الله داخل كلية الحدث في بيروت وفق قواعد الحاكم والناهي، أما في الكلية العلوم في الجامعة اللبنانية فرع النبطية، إستطاعت التعبئة التربوية التابعة للحزب، عبر سياسة الترهيب والترغيب فرض جزء من شروطها الاجتماعية والاخلاقية المتزمتة على الطلاب الطالبات، في تغييب واضح لدور وموقف حركة أمل التي لم تتجرأ يوما في التمادي لهذا المستوى من قمع الحريات الشخصية.

محمد فحص الطالب الأشهر في معركة القمع ضد الفتيات غير المحجبات في الجامعة اللبنانية فرع النبطية يمتلك حسابان على صفحة فيسبوك، احدهم بإسم Mohamad fahes II ، وهو ما دفع الطلاب والطالبات المعترضين على سياسته إلى تعميم لفظ ساخر وهو “محمد فحص الثاني” في إشارة إلى الصفات التي كان يلقب بها الأمراء والسلاطين الإستبداديين.

اقرأ أيضاً: رئيس الجامعة اللبنانية .. العهد الأسوأ

يومياً تنتشر الكثير من المنشورات والتعليقات حولما ينشره الطالب محمد فحص ورفاقه. بعضها داعم للنهج الإنعزالي والبعض الاخر ساخر. وأتت تعليقات البعض متهمة مجموعة التعبئة التربوية في كلية العلوم في النبطية بالدواعش. وبدأت المشاجرة اللفظية مع محمد فحص على مواقع التواصل الإجتماعي حين نشر بوست في بداية العام الحالي يقول فيه أن المناطق اللبنانية المسيطر عليها من قبل حزب الله عليها ان تكون خالية من كل الظواهر اللا أخلاقية واللاإسلامية.

وتولت الإعلامية في قناة LBC ديما صادق مسؤولية الرد على كلام فحص بالقول: عزيزي الطالب انت واحد داعشي طبق الأصل فيا ريت تبطل تدعي إنك ضدهن”.

ولم يتوان محمد فحص على الرد على منشور صادق فجاء الرد من قبل آدمن صفحة محمد فحص على الشكل الآتي:

“عزيزتي ديما صادق
الحجاب هو قرار تتخذه الفتاة عن قناعة وحرية كاملة والأهم من الحجاب الخارجي هو الحجاب والعفة الداخلية، وكم من فتاة غير محجبة فخر لوطنها ولمجتمعها بعفتها وطهارتها وقدسية مكانتها وأخلاقها ولهم منا جميع التقدير والإحترام دائما.
كل ما سمعتيه وقرأتيه من وسائل الإعلام مناف للصحة، باختصار دخل منذ فترة بعض الملحدين على مجموعة الجامعة اللبنانية- كلية العلوم الذين يصفون الإيمان بالله بالغباء ويعتبروه تخلف..ولم يتهاونوا من كتابة منشورات شتم للقدرة الإلهية وللكتب السماوية ولحرية المرأة بالتعري والخيانة وبفعل جميع المحرمات وطرح مواضيع لا يتقبلها أي بشري عاقل..

ديما صادق ومحمد فحص
محمد فحص وديما صادق

محمد فحص احترمهم وحاورهم حتى النهاية ولكن بعد حملة الإستهزاء الواسعة بالحجاب والمحجبات من قبل الملحدين وتأكيدهم بحقهم بالتعري إذ لا وجود لرب أو رادع أخلاقي يمنعهم واستفزازه للرد عليهم ما كان منه إلا أن رد بهذه الطريقة بعد ٤ أشهر من محاورتهم”.

وعادت ديما صادق للرد على توضيح فحص بالقول أنه وردها توضيح من “الطالب الذي يريد ضرب الفتيات السافرات وأكدت في نهاية منشورها على ان محمد داعشي”.

وطالبت صادق بتوضيح موقف علي الموسوي المؤيد لحزب الله والناشط على صفحات فيسبوك بعد أن قال هو الاخر أنه سينهى عن المنكر داخل حرم الجامعة اللبنانية بما يراه مناسباً رغم كل التبعات مضيفاً بعدم سماحه “للأفكار الساذجة بالإنتشار داخل بيئته المقاومة”.

وفي إتصال لجنوبية مع احد كوادر حركة امل في الجامعة اللبنانية والذي رفض ذكر إسمه فانه تبرأ مما يقوم به احد عناصر حزب الله في الجامعه في النبطية واعتبرها انها “سلوكيات شاذة”، وأن للفتيات حرية إرتداء ما يردن، وأضاف: “ان حركة أمل تتجنب القيام بأي رد فعل بوجه الأسلوب القمعي لكوادر حزب الله بالجامعة اللبنانية”، قائلا “أنه حتى لو بقي الأمر تهديدا كلامياً فهو مرفوض رفضاً قاطعاً، ومن أجل تجنب الاحتكاكات بيننا، طلبنا من طلاب أمل الفاعلين على فيسبوك وتويتر تجنب التعليق على الامر او الدخول بالسجالات الكلامية مع مجموعة كلية العلوم الإلكترونية.

وترافقت موجات التكفير والتشهير التي يقوم بها طلاب حزب الله في الجامعة اللبنانية كلية العلوم، يضاف اليها ما يصدره السيد سامي خضرا الملقب بالمربي من فتاوى وإرشادات مستفزة بحق المرأه، وهو الذي قام مؤخراً بنشر صورة على صفحته فيسبوك قائلاً: “تصوم وتصلي وغير محجبة… هل فكرت يوماً بضعف شخصيتها!”.

اقرأ أيضاً: الميلشيات تجهز على الجامعة اللبنانية

وكان سابقاً مقدم البرامج الدينية على قناة المنار علي نور الدين قد إتهم المرأة بأنها لا تمتلك الأهلية كي تترشح في الإنتخابات البلدية، وعاد نور الدين فأوضح ان حسابه كان مختَرَقاً.

السابق
ماذا يفعل راغب علامة في بوخارست؟
التالي
من هي التي أبكاها رامز «بيلعب بالنار»؟!‏