تعرفوا على أفضل 5 أفلام أجنبية حققت نجاحات عام 2016

ليوناردو دي كابريو
اعلان

هذه أفضل الأفلام الصادرة في النصف الأول من عام 2016 بحسب تصنيف النقاد، والتي حققت نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة وبريطانيا.

اقرأ أيضاً: عن أيام سينما كابيتول… والخلاعة في زمن الثورة!

1- “الليالي العربية”: وهي سلسلة ملحمية رائعة في ثلاثة أجزاء، هي “ألف ليلة وليلة: الجزء الأول – القَلِق” و”ألف ليلة وليلة الجزء الثاني – البائس” و”ألف ليلة وليلة: الجزء الثالث – المسحور” وهي من إخراج البرتغالي ميغيل غوميز.

الليالي العربية

2- فيلم “The Assassin” أو “القاتل المأجور”: الفيلم من اخراج التايواني هو سياو-سيين ويروي قصة ني يينيانغ، القاتلة المأجورة في القرن الثامن في الصين.

القاتل المأجور

3- فيلم “العائد”: حصد الفيلم الذي يؤدي دور البطولة فيه الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو، جوائز عدة، وهو من إخراج أليخاندرو غونزاليز إيناريتو، وتدور أحداثه في عام 1823 وقصته مستوحاة من حياة صياد الفراء ساكن الحدود هيو غلاس.

ليوناردو دي كابريو

4- فيلم “رووم” أو “الغرفة”: هو فيلم درامي يروي قصة طفل أمضى سنواته الخمس الأولى في غرفة مغلقة مع أمه إلى أن تمكنا من الهرب ليبدأ باكتشاف العالم الخارجي.

فيلم الغرفة

5- “فيلم صن أوف سول”: الفيلم يتناول قصة عامل في معسكر اعتقال لليهود هو “سوندركوماندو”. هذا العامل يعثر على جثة، فيعتقد أنها لابنه ويصمم على دفنها. وهو من إخراج لازلز نيميش، وقد حصد عدة جوائز هذا العام.

فيلم صن اوف سول

 

السابق
هذا هو اختراع «إيلي هيكل»… فهل تتبناه لدولة؟
التالي
بالفيديو: لهذا هجم الأسد… وجعل الفتاة تركض وتصرخ