مقالات «جنوبية» ما بين الرئيس الحريري وحزب الله

أضاءت "جنوبية" يوم أمس على إطلالة الرئيس سعد الحريري المرتقبة مساء اليوم، والتي سيطلق فيها مواقف "استثنائية" وصريحة بحسب تغريداتها على موقع "تويتر" مع متابعيه. وفي "جنوبية" أضًا مقاتل عشريني من حزب الله قرّر الانفصال عن الحزب ويشرح في مقابلة خاصّة لـ"جنوبية" خلفية قراره وعودته الى الوطن.

مقاتل ينفصل عن حزب الله…وينضم للوطن!

مقاتلو حزب الله

فجأة قرر ابن العشرين عامًا مغادرة تنظيم حزب الله والعزوف عن المشاركة في الحرب السورية.

سكرية يكشف التواطؤ والعبث في ملف الأدوية

إسماعيل سكريّة

يلفت النائب السابق الدكتور إسماعيل سكريّة في حوار أجراه معه وفيق الهواري وأحمد ياسين ونشر في مجلة “شؤون جنوبية” في عددها الأخير، إلى أنه ليس هناك سياسة وطنيّة صحيّة في لبنان، فالقطاع الصحّي عندنا، يسير على معادلة استهلاكيّة، تجاريّة بامتياز

جمهور المستقبل يترقب: هل يطلق الحريري غدا مبادرة تجاه أشرف ريفي؟

سعد الحريري

إطلالة رمضانية مرتقبة مساء غد للرئيس سعد الحريري من بيت الوسط، ومن المتوقع أن تحمل مواقف استثانية عن العلاقة مع السعودية والحلفاء… ونتائج الانتخابات، والسؤال يبقى هل سوف يطلق الحريري مبادرة باتجاه أشرف ريفي لاعادة لمّ الشمل؟

مصطفى بدرالدين: عصيّ في الحياة وفي الممات!

مصطفى بدر الدين

شهر مرّ على إغتيال القيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين بظروف غامضة أثارت عدّة شبهات، وهو المطلوب للمحكمة الدولية بتهمة انه رئيس المجموعة التي نفذت إغتيال الرئيس رفيق الحريري، فما مصير المحكمة الدولية؟

شيعيات الغطاء الأسود أم شيعيات أميركا؟

مذكرات امرأة شيعية

كنت أبحث في المكتبة عن رواية اقرأها، فلفتت نظريّ هذه الرواية وعنوانها الجاذب “مذكرات امرأة شيعية” للدكتورة رجاء نعمة… من تكون هذه الشيعية؟ ولماذا خصّت مذهبها بهذا العنوان المثير؟ وهل للشيعيات حياة مختلفة لتكون مدار سيرة ذاتيّة؟

نجاح أمني للجيش اللبناني …والفشل السياسي مستمر

داعش الجيش

في ظل الفشل السياسي المستمر بدءاً من رئاسة الجمهورية المعطلة وصولا لعدم اتفاق حول قانون للانتخابات النيابية، غير الفشل والتباطؤ في حل أزمة النفايات، والاختلاف حول بناء سد جنة، وغيرها من الملفات الشائكة، يتقدم الامن وتحقق الاجهزة الامنية ولا سيما منها الجيش نجاحاً مميزاً في التصدي للارهاب والارهابيين.

السابق
اللبنانية مايا نصر.. صاحبة الـ19 عامًا مسؤولة في «ناسا»!
التالي
«سدّ جنة» يهدد بإطاحة جلسة مجلس الوزراء‎