هكذا تناولت «جنوبية» الوضع المحلي في لبنان

ركزت "جنوبية"أمس على تداعيات الحديث التلفزيوني الاخير للمشنوق حول المشهد الداخلي، إلى جانب التطرق إلى الخلاف بين "المستقبل" و"القوات"، ومن السياسة إلى البؤس الحياتي في عرسال مرورا بالوضع المأساوي في ادلب.

هل قرّر الحريري والمشنوق الردّ على الهجوم والتضييق السعودي؟

المشنوق

أثار كلام وزير الداخلية نهاد المشنوق أمس العديد من التساؤلات حول ما إذا كان الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل أدركا أن السعودية ستقصيهم من تحت جناحها داخل الساحة اللبنانية. فهل السيناريو الجديد هو القضاء على الحريرية السعودية باستبداله بالريفية – السعودية؟ أم أن الرئيس الحريري والوزير المشنوق قرّرا الهجوم على السعودية في سياق الدفاع؟

حسن الفليطي شهيد الفقر وشهيد الجوع… لم يستهدفه المسلحون فقتله رصاص حزب الله!

عرسال

استشهد منذ قليل المواطن حسن الفليطي ابن بلدة عرسال وأصيب ابنه محمد أثناء تواجدهم في أرضهم في منطقة رأس وادي المعيصرة في الجرود.

أهالي عرسال يتظاهرون لاستنقاذ الكرز من سطوة المسلحين وصمت الحكومة

عرسال

ما زالت عرسال تتعرض للمصادرة وتدفع فاتورة الأزمة السورية نسبة لموقعها الحدودي، لتحارب هذه البلدة البقاعية بلقمة عيشها وبأرزاق مواطنيها.

نهاد المشنوق…الصراحة راحة!

نهاد المشنوق

لا شك ان كلام وزير الداخلية نهاد المشنوق أمس في برنامج كلام الناس، بقدر ما كان مفاجئا بالنسبة للرأي العام اللبناني الذي لم يعتد هذا المستوى من الصراحة، فان هذا الكلام بدا وقعه ثقيلا على السفيرين السعودي والبريطاني اللذين سارعا الى نفي ما جاء في الحديث المذكور حول تسميتهما النائب سليمان فرنجية لمنصب رئاسة الجمهورية في لبنان.

إدلب تستصرخ: وامعتصماه!

IDLEB

مساجد إدلب، كما مساجد حلب، فارغة موحشة، الصلاة قد أسقطت فلا فريضة لمن يتربص بهم نظام أعمى وحلفاء له يقصفون البشر والحجر والشجر… لم تستوقف إدلب الإعلام العربي إلا ما قلّ ودل، ولم يتوقف عندها الإعلام اللبناني الذي فرّغ شاشاته للانتخابات البلدية ولنتائجها وللمحاصصة ولصراع المجتمع المدني مع محادل السلطة.

علاقة جعجع – الحريري نحو الأسوء…والمشنوق فاجأ الجميع بتصريحاته

سعد الحريري وسمير جعجع
سعد الحريري وسمير جعجع

توسعت نتائج مساحة ارتدادات الانتخابات البلدية حتى أثرت بشكل سلبي في تدهوُر العلاقة بين “المستقبل” و”القوات اللبنانية” عقبَ السجال الأخير بين الرئيس سعد الحريري ورئيس حزب “القوات” سمير جعجع على خلفية المواقف التي أعلنَها الاخير في مقابلته المتلفَزة. ومن جهة أخرى طرأ جديد على الساحة اللبنانية بعد القنبلة التي فجرها المشنوق ماسء أمس بانتقاده السياسة السعودية”.

السابق
ماذا أراد «المشنوق» من وراء المراجعة والمصارحة؟
التالي
إذلال السنية العربية!