إحذروا السهر كثيراً، وهذه مخاطره

السهر

يحبذ الكثير من الأشخاص السهر لفترات طويلة ليلا ويرفضون النوم، إلا أن هذا الأمر يسبب مخاطر كبيرة عليهم وعلى صحتهم إذ تشير الدراسات إلى ان السهر لفترات طويلة يؤدي إلى أمراض خطرة. لذلك، يقدّم موقع “صحتي” قائمة بالامراض التي يسببها السهر فانتبهوا منه:
– السمنة
السهر لفترات طويلة يحفز الدماغ على إفراز هرمون مسؤول عن الشعور بالجوع، ما يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام كما انه يزيد الشهية، وبما انه في فترة الليل يقلل معدل حرق السعرات الحرارية إلى الحد الأدنى، فإن الشخص الذي يسهر بكثرة معرّض للسمنة بشكل كبير. كما ان السهر لفترات طويلة في الليل يؤدي إلى اضطراب هرمونات الجسم، ما يؤدي حتماً إلى زيادة الوزن، ويجعل الانسان معرّضاً أكثر من أي وقت آخر إلى خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
– الموت المبكر
أظهرت دراسة أجريت في انكلتزا أن الأشخاص الذين ينامون أقلّ من 6 ساعات يومياً، أكثر عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 12% من الأشخاص الذين يحصلون على فترة نوم من 6 إلى 8 ساعات.
– أمراض القلب
ان زيادة الوزن الناتجة عن قلة النوم تعدّ من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، نظراً لكونها تؤدي حتماً إلى زيادة مستوى الكوليسترول بالدم، والذي يترسب إلى شرايين القلب ما يؤدي حتماً إلى أمراض القلب والجلطات الدماغية.
– سرطان الثدي والأورام
أكدت دراسة حديثة أن السهر لفترات طويلة يعرّض المرأة إلى سرطان الثدي والأورام الحميدة بنسبة أكبر من الطبيعي بـ60%.
– أمراض العين
ان السهر المستمر يؤدي إلى الاصابة بنقص الكبد ما يؤثر على وضوح الرؤية، والدموع عند وجود الرياح، إضافة إلى التسبب بإعتام عدسة العين وتصلب الشرايين في الشبكية.

إقرأ أيضاً: هذا ما تسببه احواض السباحة لكم من امراض!‏

السابق
نصرالله لمطلقي النار في الهواء: إنه الإنذار الأخير
التالي
بالفيديو: علق رأسه في الغسالة لـ 40 دقيقة وهكذا أنقذوه