فتفت: المستقبل لا يريد جر البلاد الى المزيد من الصدامات

احمد فتفت تيار المستقبل

لفت عضو “كتلة المستقبل” النائب أحمد فتفت في حديث إلى إذاعة “صوت لبنان 100,3 – 100,5” الى أن “تيار المستقبل أجرى قراءة اولية لما حصل في طرابلس، لكن هناك ايضا قراءة مفصلة ومكتبا سياسيا سيجتمع خلال الساعات المقبلة لاجراء قراءات لكل المناطق”.

وأكد ان “ليس هناك أي إخلال في الثوابت من قبل تيار المستقبل الذي يعتبر نفسه أم الصبي ولا يريد أن يجر البلد الى المزيد من التصادمات”.

وعن الاستمرار في ترشيح رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية بعد نتائج الانتخابات، أوضح أنه “لو أجري استفتاء في طرابلس عن من يفضلون من مرشحي الرئاسة فان النائب فرنجية سيكون الاول”.

وتابع:”ثوابتنا هي المصلحة الوطنية واذا كان هناك مصلحة وطنية أن نبقى على ترشيح فرنجية فسنبقى على هذا الترشيح وبالتالي المصالح الوطنية لا تتقرر فقط بناء على معركة انتخابية في مدينة او في بلدة”.

وعن قانون الانتخابات النيابية، قال:”انه في ظل وجود السلاح غير الشرعي لا يمكن القبول ابدا بمنطق النسبية الكاملة والدائرة الواحدة لأن هذا يعني ان حزب الله سيسيطر على مناطقه بتحالفاته مع حركة أمل وبعدها سيفرض شراكته في المناطق الأخرى وهذا يعني تسليم البلد كليا لمنطق حزب الله”.

وأشار فتفت إلى أنه “إذا استمر رئيس مجلس النواب نبيه بري في التزامه بما قدمه من قانون مختلط مع ما قدمناه نحن ايضا من قانون مختلط، فإننا نستطيع ان نصل بين الاثنين الى توافق وطني على ان يكون هناك تقدم بهذا الاتجاه من التيار الوطني الحر وحزب الله”.

السابق
إلى قانون الإنتخابات.. جلسة اللجان اليوم تقرِّر مصير الـ60!
التالي
الأحدب: أهلنا في طرابلس صوتوا لمحاسبة ساسة المدينة بعدما حرموهم منها في الانتخابات النيابية