حركة أمل نعت نائب رئيسها الأسبق العقيد عاكف حيدر‏

نعت حركة “امل” نائب رئيس الحركة ورئيس المكتب السياسي الأسبق للحركة المرحوم العقيد المهندس عاكف حيدر. وجاء في بيان النعي:
“العقيد عاكف حيدر كان قياديا نشطا ومميزا في الحركة، وظل متمسكا بمبادئها الوطنية المشرفة حتى آخر لحظة في حياته. وكان الفقيد الملتزم مناقبية وسلوكا ميزه في الجيش اللبناني ويعبر دائما عن تطلعه لرؤية العدالة الاجتماعية التي نادى بها الامام المغيب السيد موسى الصدر ترفرف في سماء الوطن، الذي كان يتغنى بترابه عشقا. ورغم مرور السنين والازمات التي مرت على الوطن لم تفتر عزيمته يوما بل بقي حاضرا وفيا لخط ونهج حركة امل”.

إقرأ أيضًا: عاكف حيدر الذي اعتكف بكرامته حتى الرمق الأخير

وختمت: “ان حركة امل قيادة وكوادر ومجاهدين، تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد الراحل، وتسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وان يلهم أهله وذويه وأصدقاءه ومعارفه وكل المجاهدين العاملين من أجل الحرية والعدالة الصبر والسلوان”

يذكر ان العقيد عاكف حيدر عين رئيسا للمكتب السياسي لحركة امل ونائبا لرئيس الحركة الرئيس نبيه بري في العصر الذهبي لحركة امل في تمانينات القرن الماضي وبداية التسعينات، واعتزل كل مناصب حركة امل وهو على خلاف مع قيادتها في العام 1992، في حين ان كل مسؤولي حركة امل الكبار تسلموا مناصب نيابية ووزارية في الدولة اللبنانية عقب هذا التاريخ.

السابق
عاكف حيدر الذي اعتكف بكرامته حتى الرمق الأخير
التالي
معارك شرسة في حلب.. وحزب الله يطلب الدعاء من أنصاره