مصدر في «الخارجية الكويتية »: من يثبت تمويله لـ«حزب الله».. تحجز أرصدته

كشف مصدر مطلع في وزارة الخارجية الكويتية عن إبعاد أي وافد ينتمي إلى منظمة «حزب الله» الإرهابية عن البلاد، سواء من ينتمي للمنظمة أو يدعمها مالياً أو يتعاطف معها مهما كان منصبه في البلاد، سواء يعمل في الجهات الحكومية أو القطاع الخاص أو مستثمر صاحب رأس مال.
وأضافالمصدر«من خلال رصد المنتمين لحزب الله اكتشفنا عددا منهم يعمل في وسائل إعلام و وبعضهم من أصحاب رؤوس الأموال في المحلات والأسواق التجارية».

تنسيق خليجي
وأشار المصدر في تصريح خاص  الى «تنسيق مع دول مجلس التعاون الخليجي لتعميم أسماء المبعدين عن البلاد، أو الذين سوف يبعدون حتى يتم منعهم من دخول أي دولة خليجية في المستقبل، وأن دولة الكويت لن تتهاون أو تتراجع عن هذا القرار الخليجي الذي وضع حزب الله ضمن المنظمات الإرهابية».

آلية الإبعاد
وحول آلية إبعاد المنتمين قال المصدر أن «هناك تنسيقا بين الخارجية ووزارة الداخلية عن طريق إبلاغهم هاتفياً أو خطيا أو الإستدعاء عن طريق المباحث، أو وضع منع دخول عليه، ومن يثبت ضلوعه في تحويل أموال إلى جهات مشبوهة سوف يتم الحجز على أرصدته».

ممتلكات الكويتيين
وطمأن المصدر المواطنين الكويتيين أصحاب الإستثمارات وملاك العقارات والمزارع، أن جميع أملاكهم لاخوف عليها في لبنان مادام هناك بلد يحكمه القانون، خصوصاً في ظل العلاقة الطيبة بين الحكومتين والشعبين الكويتي واللبناني والتي لا تتأثر  بمثل هذه الأوضاع».

(شؤون خارجية)

السابق
مهما تأخرت الشمس فسوف تشرق.. اقرأ برجك وابتسم!
التالي
الكويت تلغي إقامات 60 لبنانياً على علاقة بـ’حزب الله’