طردت من مدرستها لانها صبغت شعرها!‏

طردت الطالبة رشا شريم من قبل إدارة مدرسة مغدوشة الرسمية على خلفية صبغ شعرها، حسبما روته طالبة فرع الاقتصاد والاجتماع حيث أنها كانت قد بدّلت لون شعرها إلى لون قريب من الأحمر والبني فاستاءت المديرة من الأمر لأنه “يخالف قوانين المظهر المدرسية”، فطلبت من رشا صبغ شعرها بلون غامق، لكن الأخيرة تقول أن الصبغة الجديدة لم تثبت على شعرها فبقي اللون القديم، وهنا طلبت منها المديرة قصّه فرفضت، وعندها جاءت ردة فعل الادارة المبادرة الى طرد الطالبة يومي 16 و17 آذار.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. شاهد أجمل عارضة استرالية يضربها زوجها ويعنفها

وقد قام شقيق رشا، علي شريم، بوضع “بوست” على صفحته “الفايسبوك” يروي فيه الحادثة مظهراً استياء العائلة من العقوبة الادارية التي تستند الى البندين 37 و39 من القانون المدرسي رقم 590 (الصادر عام 1974)، وشارك البوست عشرات الناشطين في الموقع الأزرق، وعبر بعضهم عن اعتقاده بأن “العقوبة مبالغ فيها وان هامش الحرية الشخصية المعقول يجب ان يحترم لدى الطالب”.

شعر

وأشارت المديرة في قرار طرد رشا الى استنادها للقانون والى ان الطالبة رفضت تبديل اللون أو قص الشعر واستمرت فيما أسمتها “مخالفة رغم الملاحظات المتكررة”. وطالبت المديرة رشا بالاعتذار “لأنها رفضت الخضوع للنظام”.

السابق
هل تنجو الصحافة الورقية اللبنانية من الهلاك؟
التالي
في لبنان: المرأة تباع بـ15 ألف دولار