المسؤول يسب الدولة.. شو خلىّ لغيرو؟!

يستفزني المسؤولون اللبنانيون حين يعتلون المنابر والمؤتمرات الصحفيّة وصفحات تويتر والفايسبوك مؤخرا لينتقدوا ويهاجموا الدولة!؟

اولا الدولة هي انا وانت وكل لبناني يحمل الهوية اللبنانية. وما تنتقده ياعزيزي المسؤول هو “السلطة” التي انت جزء منها. لذا عليك ان تتعلم مبادئ ومعاني الالفاظ قبل ان تعتلي اي منبر.

فأنت أيها المسؤول تطلّ علينا من على الشاشات اما لتشحن فئة منا ضد اخرى، او لتؤيد فئة ضد اخرى، او لتبيع مواقفك لهذه الجهة او لتلك، او لتعلن تأييدك لهذه الصفقة او تلك، او لتميل مع هذا التيار ضد ذاك، وطبعا دون استشارة من جمهورك او ناخبيك او ابناء منطقتك او مذهبك او عناصر حزبك!

اذن انت الوحيد المسؤول عن كل ما تشكو منه من تقصير (الدولة) يا ابن الدولة. انت الوزير، وانت النائب، وانت ابن الزعيم، وانت رئيس الحزب، وانت البيك، وانت المُنتخب، وانت الرأسمالي، وانت صاحب الكسارات والشركات، وكل انواع التجارات في هذا البلد العفن الذي يبقيك طيلة ثلاثة عقود على كرسيك دون تغيير بحجة انك “ابن بيت وطني عريق”.

تتاجر بنا ايها الزعيم يُمنة ويُسرى، وعندما تود ان تصنع من نفسك بطلا فإنك تعتليّ المنابر لتهاجم الدولة… الدولة التي خربتها انت وامثالك من الزعماء…

#كلكن_يعني_كلكن

السابق
الشيخ محمد حسين الحاج: فلتتحمل المجالس الشرعيّة الإسلاميّة مسؤوليتها لمواجهة الفتنة المذهبية
التالي
«القدس» تنشر تفاصيل لقاء وفد «حماس» مع المخابرات المصرية