الجبير يرد على الأسد و «داعش» ليس بمسلم

شهدت الساحة السورية في اليومين الماضيين، سجالاً غير مباشراً بين الرئيس السوري بشار الأسد و وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، فمع إعلان المملكة العربية السعودية عن إمكانية التدخل العسكري لحسم الوضع في سوريا، خرج الأسد عن صمته في مقابلة حصرية أجراها يوم الخميس الماضي مع وكالة فرانس برس.

هذه المقابلة التي أجريت في مكتبه وهي الأولى منذ فشل مفاوضات جنيف أعلن الأسد خلالها أنّ هدفه استعادة كافة الأراضي السورية، مشيراً إلى الصعوبات التي سيواجهها وفي صدارتها الحالة الحالية المتمثلة في الإمداد المستمر للإرهابيين عبر تركيا وعبر الأردن.
كما أكد أنّ المفاوضات بينهم وبين المعارضة لا تعني التوقف عن محاربة الإرهاب، معتبراً أنّ المسارين منفصلين تماماً.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: هكذا اعتدى الجيش اللبناني على العريف إيلي عبود!

هذه التصاريح التي أدلى بها الأسد تلقفها وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، إذ أوضح في كلمته اليوم الجمعة بمؤتمر ميونيخ للأمن في دورته الـ52، أنّ الأسد هو من ساهم في إيجاد تنظيم الدولة “داعش” في ردٍ مبطن على تصريح الأخير أنّ الإرهابيين يأتون سوريا من تركيا والأردن.
كما وربط الجبير بين حل الأزمة بسوريا وبين الإطاحة ببشار الأسد، رافضاً نسبة “الدواعش” إلى الإسلام ومخاطباً الغرب، أنّه إن صحت نسبة الجماعة الإرهابية للدين الإسلامي فيصح بالتالي أن يسمى تنظيم “كو كلاس كان” في أميركا تنظيما مسيحيا.

السابق
بين الحياة و الموت… وقفةٌ مع محمد حسنين هيكل
التالي
حسين الجسمي يغني للمغرب… والناشطون «الله يسترها من النحس»