عائلة يعقوب تتهم حركة امل بالتواطؤ ومستشار بري يرد

نبيه بري وحسن يعقوب

اتهمت عائلة النائب السابق الموقوف حسن يعقوب “حركة أمل” بأنّها تطلب من مناصريها عدم التضامن معهم ، وأشارت من خلال مؤتمر صحافي لها إلى أنّ هواتف أفراد العائلة مراقبة وهذا خرق للحرية الشخصية .
وصرّح علي يعقوب بدوره أنهم يعملون على معادلة إبقاء هنيبعل القذافي لإبقاء حسن يعقوب موقوفاً ، مؤكداً أنّ المعادلة سياسيّة بامتياز فالملف القضائي فارغ تماماً وهناك من يسوّق أن السوري يضغط لتوقيفه وهذا الأمر غير صحيح.

هنيبعل القذافي

إقرأ أيضاً: قصة «خطف» هنيبعل القذافي… وقصة قادة طائفة مع جلاديها
وفي المقابل، صدر عن مستشار الرئيس نبيه بري ‫‏أحمد بعلبكي‬ رداً على “علي يعقوب” تضمن التالي: “ألينا على أنفسنا عدم الإجابة وعدم التدخل بهذه القضية حفاظا على قدسية قضية الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه. وأما قد بلغ حد الافتراء بعدا للوصول إلى أسماء، فجوابا وتبيانا للحقيقة:
أولا – لا العميد يوسف دمشق تلقى اتصالا من المحامية بشرى الخليل ولا أنا التقيت المحامية المذكورة أو تلقيت أي اتصال منها.
ثانيا – الاتصال الوحيد الذي تلقيناه في هذه القضية هو أثناء عملية خطف هنيبعل القذافي لمبادلته بالمال، الأمر الذي رفضناه لأننا تأكدنا حينها أن الخطف كان من أجل المال وليس من أجل القضية”

إقرأ أيضاً: غضب زعيم الطائفة: بين حسن يعقوب وبهيج أبو حمزة!

من جهة أخرى ردّ شقيق النائب حسن يعقوب علي في بيان على مستشار الرئيس نبيه بري أحمد بعلبكي وقال: “فليسم بعلبكي من طلب منه المال، ومعروف للقاصي والداني من لديه المال. نحن لدينا دليل على التواصل مع وكيلة القذافي”.

وختم: “السكوت عن اعتقال يعقوب مؤامرة مستمرة منذ تغييب والدي، وإن كان لديه تفاصيل فليذهب إلى فرع المعلومات ويدلي بها فهو على تنسيق دائم معها”.

السابق
مستشار بري يرد على يعقوب: خطف هنيبعل من أجل المال وليس من أجل القضية!
التالي
إنسوا ميشال سماحة وأنطوان لحد… وعودوا الى أعمالكم يا شعب لبنان «العظيم»..