هكذا ردّ «مارك زوكربيرغ» على حملة الاستنكار العربية بتخصيص الفرنسيين فقط بفحص الأمان

مارك زوكربرغ

تعرض موقع فيس بوك ومؤسسه “مارك زوكربيرج”، الرئيس التنفيذى للشركة، إلى موجة انتقادات واسعة بعد تفعيل فحص الأمان للفرنسيين بعد اعتداءات باريس يوم الجمعة، دون إطلاق الخدمة الجديدة فى حوادث الإرهاب العربية خاصة في تفجيري برج البراجنة فى لبنان الذي وقع يوم الخميس الفائت بفارق 24 ساعة فقط عن حادثة فرنسا. فتساءل العرب كذلك عن عدم إتاحت الخدمة مطلقا للشعوب العربية التي تشهد بعضها صراعات دامية وأحداث إرهابية هزت الوطن العربى أكثر من مرة، كما حصل فى فرنسا. هذا عدا عن طرح الموقع أيضًا ميزة تلوين صورة البروفايل بعلم فرنسا تضامنًا واستنكارا للحادثة وهذا ما خلق أيضًا موجة غضب لدى العرب واللبنانيين خصوصًا بسب عدم تفعيل الخدمة لبلدهم بعد التفجير الارهابي الذي أزهق الكثير من الأرواح وخلف الكثير من المآسي كما حادثة فرنسا.

اقرأ أيضاً: بالصور: أسر «جبهة النصرة» 3 عناصر من «حزب الله»

وقد ردّ مؤسس الموقع “مارك زوكربيرغ” على تساؤلات الكثير من المستخدمين في تعليق على صفحته الشخصيّة على “فيسبوك” الملونة بألوان العلم الفرنسي تضامناً مع باريس. بمقولة ” الكثير من الأشخاص سألوني، وهم محقون، لماذا أتحنا خاصية “فحص الأمان” لباريس، ولم نفعل ذلك لتفجيرات بيروت والأماكن الأخرى؟”. وأضاف زوكربيرج: “حتى يوم أمس كانت سياستنا أننا نتيح تلك الخاصية فقط فى حالة الكوارث الطبيعية، لقد غيرنا هذه السياسة الآن، وأصبحنا نخطط لتكون متاحة للمزيد من المآسى الانسانية منذ الآن فصاعدًا”.

مارك زوكربيرغ

وأشار مارك زوكربيرج إلى أنّ “فيس بوك” “يهتم بجميع البشر بقدر متساوٍ، وسنعمل بجد لنساعد الذين يعانون فى أكبر قدر ممكن من الحالات”، مضيفاً: “شكراً لكل من تواصل معنا بالتساؤلات حول هذا الموضوع، وأنتم على حق، بالفعل هناك الكثير من الاعتداءات الهامة الأخرى فى العالم”.

السابق
هل الّف تفجيرا «برج البراجنة» قلوب «المستقبليين» و«حزب الله»
التالي
بالصورة: لاجئ فلسطيني يحرق نفسه في «سليم سلام»