لماذا رفعت صورة تجمع الامام الصدر والسيد نصرالله؟

بعض المتظاهرين في تظاهرة الحراك المدني وقبل وصول التظاهرة الی ساحة الشهداء، رفعوا صورة تجمع صورة الامام المغيب موسی الصدر وصورة أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله. وذيلت الصورة بكلام يفيد أنهما النموذجان للاستقامة وهما خارج النقد، وتحت هذه الصورة رفعت صور الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري والنائب وليد جنبلاط كتب عليهما أنهم رموز الاجرام والفساد. الملفت في المشهد هو ادخال الامام موسی الصدر في هذه المعمعة إذ إنّ أحدًا لم يتناول الصدر وهو مغيب منذ أربعة عقود تقريبًا.. فلماذا إدخاله بهذه الطريقة.

طلعت ريحتكم

أحد المراقبين لاحظ أنّ ادخال صورة الصدر لتبرير صورة السيد نصرالله، ولإظهار أنّ الاعتراض علی الصورة يعني اعتراض علی الامام الصدر باعتبار أنهما جمعًا في صورة واحدة. لم يكن بريئًا هذا المشهد. هو بالتأكيد ليس عفويًا ومدروسًا وكان هدفه إثارة البلبلة. علمًا أنّ كل من رفع الصورتين معروف وأمكن تصويرهم كما الشبيحة، ولأي مراقب في تلك اللحظة كان يمكن أن يدرك أنّ لعبة الصور هي لعبة مندسين محميين لا أحد يفكر أن يستدعيهم للتحقيق معهم…

 

ملاحظة؛ حين سئل منظموا الحراك عن الصورة التي أحدثت المشكلة، نفت مسؤوليتها واعتبر أن رفع صور مسؤولي أحزاب مشاركين في الحكومة واستثناء آخرين هي تتنافی مع جوهر الحراك الذي لا يميز بين جهة واخری في الحكومة. وختم: نصرالله وعون وبري وفرنجية ومن ناحية تانية سعد وجعجع وجنبلاط كلهم مسؤولون لأنو 14 وتماني عملتو البلد دكانة.

السابق
أهالي موقوفي التظاهرات يعتصمون أمام المحكمة العسكرية
التالي
جنبلاط: هل رموز الفساد انحصرت ببري والحريري وجنبلاط فقط؟