أكرم شهيب: هناك بعض القوى السياسية وبعض القوى المالية تسعى لعرقلة الخطة

في مستجدات أزمة النفايات العالقة  صرّح وزير الزراعة أكرم شهيب لقناة المنار عبر تقرير بث في نشرتها المسائية انه “اذا لم تتعاون كل القوى السياسية وسهّلت وساعدت من خلال الحوار ومن خلال البحث عن الحل الأمثل اذا كان هناك خلاف في مكان ما على نقطة ما، فلن نصل الى حل”.

مضيفًا “المركزان اللذان تم انتقائهما لتحويلها الى مطمر هما مكبّان اصلاً، وفيهما كمية من النفايات تُرمى يومياً بطريقة غير معالجة، ونحن نريد تحويلهما الى مطمر صحي”.

وشدّد على انه  “يجب معالجة هذه الأزمة اليوم قبل الغد، ويجب أن نتفاهم مع المجتمع المدني على الحل القادرين على تأمينه اليوم”.

لافتًا إلى أن “هناك بعض القوى السياسية وبعض القوى المالية تسعى لعرقلة الخطة”. مطمر الناعمة لن يُفتح ثانية إذا لم يحصل العمل في كل الأماكن التي تم اختيارها.

وأكّد انه “لا خيار لنا الّا أن نتعاون مع بعضنا، اذا لم يحصل توافق بين الكل وتعاوننا كقوى سياسية مع المجتمع المدني ومع الحراك، فهذا الموضوع خارج البحث”. قائلاً “أنا وعدت كل الذين عملوا معي فقي اللجنة أن ما يتم التوافق عليه علمياً لن أعمل به الا بشكل علمي موضوعي وبيئي وأذهب فيه الى مجلس الوزراء وأعمل على اصدار القرار”.

السابق
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 12-09-2015
التالي
إلقاء قنبلة وإطلاق نار داخل مخيم عين الحلوة