اقل من نصف الاسرائيليين يعتبرون الاتفاق النووي الايراني تهديدا لهم

المفاوضات النووية الايرانية

الاسرائيليون غير مقتنعين بوعود الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الذي قال في أعقاب إبرام اتفاق تاريخي بين إيران والقوى العظمى حول الملف النووي الإيراني، إن الاتفاق يمنع إيران من الحصول على سلاح نووي، إذ يعتقد 71% من الإسرائيليين أن الاتفاق يقرّب إيران من الحصول على قدرات عسكرية نووية، وفق استطلاع نشرته صحيفة “معريف” الإسرائيلية صباح اليوم.
وأبدى 47% من المشتركين في الاستطلاع تأييدهم لعملية عسكرية إسرائيلية ضد المنشآت النووية في إيران، و21% من بين المؤيدين أعربوا عن تأييد كبير للعملية العسكرية.

وجاء في الاستطلاع أن 78% من الإسرائيليين يؤمنون أن الاتفاق النووي يشكل تهديدا على إسرائيل مقابل 15% يؤمنون أنه لا يشكل تهديدا وجوديا على إسرائيل.

وبالنسبة لدور الكونغرس الأمريكي في صدّ الاتفاق، قال 51% إنه يجب على رئيس الحكومة الإسرائيلي اللجوء إلى جميع الخيارات من أجل إقناع الكونغرس رفض الاتفاق.
يذكر ان الحكومة الاسرائيلية اعلنت على لسان رئيسها بنيامين نتنياهو اعتراضها على الاتفاق النووي، في حين زار اكثر من مسؤول اوروبي اسرائيل لطمأنتها، كما ان الرئيس الاميركي كان اجرى اتصالا بنتنياهو اثر توقيع الاتفاق لطمأنته.

السابق
أوباما ليس ساذجاً ولا مهزوماً
التالي
جورج الريف أغلى من أعيادكم