المهرجانات تسابق التقجير هذا الصيف في لبنان

مهرجانات جونيه

 

انطلق الموسم السياحي في لبنان مع انطلاق المهرجانات، ويتوقع أن يكون موسماً واعدا. فهناك سبحة مهرجانات ستكرّ بعد بداية مهرجانات جونية. رغم تأخر الموسم لهذا الصيف لاعتبارات تتعلّق بالطقس «البارد» قياساً بالمعدل العام في الفترة السابقة. بالاضافة الى مصادفة شهر رمضان في بداية الموسم.

وعن نسبة الحجوزات، وصفها وزير السياحة بالجيدة نسبياً، معتبراً أنه «كان يمكن ان تكون أفضل لو كانت الاجواء السياسية في البلد أفضل وتقدر بنحو 60 إلى 70 %» .

وعلى الرغم من وجود بعض المحاولات إفشال الموسم السياحي عبر نشر شائعات عن تحضير تنظيم إرهابي لعمل امني قرب منتجعات ومراكز سياحية، وبعث رسالة سلبية فحواها ان لبنان لن يكون جزيرة معزولة عن احداث المنطقة، فإن لبنان سيشهد هذا العام العديد من المهرجانات المناطقية، سيحييها عدد كبير من الفنانين والفرق من لبنان والعالم.

مهرجانات بعلبك

.فبحسب التحضيرات والبرامج المعلنة، سيكون موسم الصيف في لبنان حافلا بمهرجانات عدة ابرزها مهرجانات جونية التي افتتحتها الفنانة ماجدة الرومي، وسبقها مهرجان “عيش الاشرفية”.

وتنطلق في عيد الفطر باقة من مهرجانات ضخمة أيضا، والجدير ذكره انه على الرغم بداية شهر رمضان مع بداية الموسم الصيفي والسياحي الا انه شهدنا مهرجانا رمضانيا في بيروت.

يذكر أن مهرجانات الارز في بشري عادت بعد توقفها لمدة 50 عاماً برعاية النائب ستريدا جعجع، بالاضافة إلى مهرجانات بيت الدين، اهمج، بعلبك، الزوق، أعياد بيروت وغيرها.

السابق
معركة صهركَ وليس حقوق المسيحيين
التالي
قاسم سليماني يريد الفلوجة… لتهديد السعودية بصواريخ زلزال