التقرير الاسبوعي عن حملة سلامة الغذاء

أصدرت وزارة الصحة تقريرا أسبوعيا، في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، حول خطوات الحملة من 25/6/2015 الى 2/7/2015 واهمها:

اقفالات وتلف
1 – بعد الكشف على حلويات عدنان رفلاوي في الاوتوستراد الشرقي مقابل مشتل روزيتا – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا ووضع العمال سيء والشروط الصحية غير متوفرة، فتم اقفال المؤسسة لحين استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

2 – بعد الكشف على حلويات السنيورة للسيد عبد الباسط السنيورة واخواته في شارع الزعتري مقابل البريد – صيدا، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحدا والصالة لا بأس بها والمعمل تعمه الاوساخ والدخان والصراصير، فتم اقفال المعمل لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

3 – بعد الكشف على معمل حلويات الغيلاني للسيد علي عز الدين الغيلاني في الاوتوستراد الشرقي – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحدا، فتم اقفال المعمل لوجود حفرة صحية بداخله.

4 – بعد الكشف على منزل مروان عبيد في سعدنايل – زحلة، تم العثور على بقرة مذبوحة ولون الذبيحة غامقا موجودة داخل براد، فتم حجز الذبيحة بداخله واقفال البراد بالشمع الاحمر. وفي اليوم التالي تم فض الختم وتلف الذبيحة.

5 – بعد الكشف على فرن بيت جدي في العباسية الشارع العام – صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع الفرن سيء جدا لوجود الجرادين داخله، فتم اقفاله لعدم استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

6 – بعد الكشف على ميني ماركت ابي نادر للسيد مسعود ابي نادر في برج حمود – المتن، تم اقفالها بالشمع الاحمر لعدم استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

7 – بعد الكشف على مؤسسة خيراتنا للمونة في خربة قنافار – البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال جيد، والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها، فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة كافة. وتم تلف كمية من اليانسون الناعم وبهارات شيش طاووق لعدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

8 – بعد الكشف على سوبرماركت السيد للتموين لصاحبها محمود سالم السيد في برجا – الشوف، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية قيد الانجاز للعاملين في قطاع الالبان والاجبان ووضع العمال جيد، والشروط الصحية جيدة، فتم توجيه انذار خطي له للتدقيق الاسبوعي في تواريخ صلاحية المنتجات وعثر في البرادات على بضاعة منتهية الصلاحية وهي 1 كلغ من الشيش طاووق و1 كلغ من المقانق موضبين بطريقة سيئة. فتم تلفهم على الفور.

9 – بعد الكشف على مستودع للمواد الغذائية في محلة البداوي العائد للمدعو فادي محمود حيدر – قضاء المنية – الضنية، وهو غير مستوف للشروط الصحية، تم ضبط وتلف كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية (حليب، زيت، دبس بندورة، ملوخية، ماء ورد) وكمية من الحبوب (أرز دون تاريخ وحمص مسوس غير صالح) واقفال المحل والمستودع بالشمع الأحمر.

10 – بعد الكشف على جود تعنايل في رياق – قضاء زحلة لصاحبها محمد فرحات ابو عيد، تبين أنه لا يستوفي جميع الشروط الصحية المطلوبة. تم ضبط وتلف 868 كلغ من الألبان والاجبان و360 كلغ لبن دون تواريخ.

11 – بعد الكشف على ميني ماركت فروج ابن البلد في كفرزبد – قضاء زحلة، تخص السيد احمد اسعد الخطيب، تبين انه غير مرخص ولا يوجد شهادات صحية للعمال. وتبين انه غير نظيف تنبعث منه روائح كريهة وهو غير مستوف للشروط الصحية، يعمل على تذويب الدجاج المجلد وبيعها على أنها طازجة وهي بحالة لزجة. الحمام غير نظيف وغير مضبوط، البضاعة غير منظمة ولا يوجد على معظمها تاريخ صلاحية والثلاجات بحاجة الى صيانة وهي بدون ضابط حرارة. بناء على ذلك تم اقفال المحل بالشمع الاحمر وتم تلف البضاعة المذكورة أدناه في مكب بلدية كفرزبد: 238 كغ دجاج، 20 كغ شوكولا، 8 كغ معكرونة، 3 كغ بهارات، 3 كغ قهوة و1 كغ قشطة.

انذارات خطية
1 – بعد الكشف على محل لبيع الفروج النيء لصاحبه حمدي سلامة مصري الجنسية في حي البراد – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، الارض والجدران مبلطة. فتم توجيه انذار خطي له لازالة المجلى الستانلس من الحمام وتركيب مغسلة وشبك منخلي وشفاط.

2 – بعد الكشف على ملحمة الافص للسيد محمد علي الجمل في شارع الحاج حافظ – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، الارض والجدران مبلطة. فتم توجيه انذار خطي له لتأمين براميل نفايات وتغيير رف الخشب واطفائيات.

3 – بعد الكشف على مطعم الدلب القديم في ريفون الاوتوستراد – كسروان، تبين انه يوجد ترخيص والشهادات الصحية قيد الانجاز ووضع العمال جيد، والشروط الصحية جيدة. فتم توجيه انذار خطي له لوضع فلاتر للمياه وترتيب اواني المطبخ والتقيد بالنظافة العامة.

4 – بعد الكشف على مسلخ دجاج ومسمكة العمر للسيد شوقي عبوش في مرياطة – زغرتا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ويوجد لباس موحد، والشروط الصحية متوفرة اما النظافة العامة غير متوفرة. فتم توجيه انذار خطي له للتقد بالنظافة العامة.

5 – بعد الكشف على ملحمة عون في مفرق العباسية – صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية والنظافة وسط. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

6- بعد الكشف على ملحمة علي منصور في العباسية الشارع العام – صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية والنظافة جيدة. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

7 – بعد الكشف على مطعم الرضوان في العباسية الشارع العام – صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية والنظافة جيدة. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

8 – بعد الكشف على فروج علي صالح في العباسية الشارع العام – صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية والنظافة وسط. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

9 – بعد الكشف على فروج أحمد ابراهيم في العباسية الشارع العام – صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية والنظافة وسط. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

10 – بعد الكشف على ملحمة وفرن الوادي للسيد منصور بطيش في اوتوستراد فاريا – كسروان، تبين انه يوجد ترخيص والشهادات الصحية قيد التجديد ووضع العمال وسط، والشروط الصحية وسط. فتم توجيه انذار خطي له لوضع فلاتر للمياه وتغيير ألواح الخشب والتقيد بالنظافة العامة.

السابق
بالأسماء: نقابة الفنانين في سوريا تفصل 180 نجماً
التالي
الادعاء على 11 شخصاً بينهم صيدلي وطبيب بجرم اختلاس اموال عائدة للضمان