«الجديد» بأعنف هجوم على برّي: رئيس السمسرات والصفقات بلا حسيب

بري
هجوم لاذع شنّته أمس قناة «الجديد» على رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقدّمة نشرة أخبارها المسائية. ما دفع جمهور حركة أمل إلى الردّ على المقدمة من خلال هاشتاغ #كف_الاستيذ ، موجّهين انتقادهم إلى القناة ورئيسها.

بعد انتقاد حزب الله وأمينه العام السيد حسن نصرالله، ثم المشكلة مع نجله جواد نصرالله، ها هي قناة “الجديد” توجّه سهامها في مقدمة نشرتها المسائية ليكون النقد اللاذع من نصيب رئيس مجلس النواب نبيه بري، وقد جاء في المقدمة:

«من اللعب بالشارع إلى اللعب بالبلاد سنة وشهرا بلغ عمر الفراغ الرئاسي بح صوت راعي الرعية وهو يدعو إلى انتخاب رئيس للجمهورية، رئيس تكتل التغيير والإصلاح مرشح مع وقف التنفيذ لأن رئيس المجلس النيابي الممدد لنفسه مرتين – والثالثة على الطريق – يقود الجمهورية كلها من القاعدة إلى رأس الهرم ويتحكم رئيس السلطة التشريعية بكل المفاصل السياسية والمالية وتمر الصفقات والسمسرات من المقربين بلا حسيب ولا رقيب فما حاجتنا إلى رئيس بعد ذلك “والبلد ماشي على كف وكيف أستاذ».

إقرأ أيضاً: قناة الجديد تقصف حزب الله: عماد مغنية قتل رفيق الحريري

نبيه بري

هكذا اتّهمته القناة بأنّه يحمي صفقات وينفّذها مقرّبون منه، إضافة إلى سمسرات “بلا حسيب ولا رقيب”.
بعد هذا الهجوم المفاجئ من قبل قناة «الجديد» على الرئيس بري، ردّ جمهور حركة أمل عبر هاشتاغ #كف_الاستيذ على تويتر وفيسبوك.

وقد وضعت “الجديد” خلف مقدّمة النشرة صورة بري وإلى جانبه صورة الحاج أحمد بعلبكي، وهو الرجل الثاني في حركة “أمل” تقريباً، عضو الهيئة التنفيذية فيها والمدير العام لمجلس النواب. ما يعني أنّ “الرسالة” التي بعثتها “الجديد” إلى برّي لها علاقة ببعلبكي.

إقرأ أيضاً: «الجديد» وLBCI تتصارعان على الجمهور الشيعي.. ومال قيادته

CIOK3ZqVAAEhcKR

فقد رأى Abou Hussie أنّ الجديد «هول بيقبضو من قطر دراهم لا ريال سعودي»

أما سماح سرور فقالت للجديد: «رح يوعيكم هالمرة.. سكرو الدكانة .. ومش من #الجديد عليكم قلة الأصل».

رئيس المجلس النيابي الممدد لنفسه مرتين – والثالثة على الطريق – يقود الجمهورية كلها من القاعدة إلى رأس الهرم ويتحكم رئيس السلطة التشريعية بكل المفاصل السياسية والمالية وتمر الصفقات والسمسرات من المقربين بلا حسيب ولا رقيب

أما علي حمود فقد غرّد: «كفك بالدني و مجد الدني، كفك صعبي عليهن المسألي، كفو بوجع يا تحسين».

ومغرّد أخر كتب: «#كف_الاستيذ ما بتزرع الا مقاومة وانتفاضة وتحرير وما تعودت تزرع فتنة وتحريض واعلام اسود عاش عالصفقات والسمسارات ليفلقلنا راسنا بتقاريرو».

إقرأ أيضاً: جواد حسن نصر الله لـ«الجديد» ومريم البسام: أنتم دكانة قطرية

 

https://www.youtube.com/watch?v=LRrO0OJaf_4&feature=youtu.be

السابق
واشنطن تعيد تأهيل الأسد الفاقد لشرعيته
التالي
السيد الأمين (1)‎: الحوار لا الصراع سيحكم علاقتنا بالغرب