ميرنا المرّ تطلق مسابقة «أجمل منظر طبيعي»

عقدت رئيس اتحاد بلديات المتن السيدة ميرنا المرّ أبو شرف مؤتمراً صحفياً في قصر المؤتمرات – ضبيه اليوم، في حضور عدد كبير من رؤساء البلديات وممثلين عن المجتمع المدني.

واعلنت عن إطلاق مسابقة “أجمل منظر طبيعي” مزيّن بالاشجار والورود والخضار.

سيشارك في المسابقة المواطنون من خلال ممتلكاتهم الخاصة عبر تزهير شرفاتهم أو الحدائق الخاصة به او محلاتهم التجارية، والبلديات من خلال الشوارع أو الحدائق العامة أو المستديرات والارصفة التي تقع ضمن نطاقها البلدي.

وتم تأليف لجنة حكم تضم أشخاصا متخصصّين في شؤون تجميل الشوارع والطرقات (landscaping) وتمّ تحديد نهاية آب، وكحد أقصى اول اسبوع من ايلول، آخر موعد للتقدم الى المسابقة قبل الإعلان عن الفائزين من مواطنين وبلديات شاركوا في المسابقة.

سيحصل الفائزون على جوائز ماديّة في حين اعتبر الاشقر ان جائزة البلدية الفائزة ستكون معنويّة اكثر.

وأكدت المرّ ان الهدف من إطلاق المسابقة اعادة التذكير بـ”لبنان الاخضر” الذي طالما تميّز بمساحاته الخضراء. وأعلنت “اننا نسعى من خلال هذه المبادرة الى رسم صورة جميلة عن لبنان مفعمة بالازهار الملوّنة، لكي تطغى على هذه الايام المليئة بالالوان القاتمة”.

كما شددت المرّ على ان هدف المسابقة، تعزيز النشاط البيئي والبلدي الحضاري الذي طالما تميّز به اللبنانيون عموما والمتنيون خصوصاً.

واعتبرت ان المتن هو قلب جبل لبنان “ولا نزال نؤمن ان رغم كل الظروف التي يمر بها البلد سيبقى لبنان الاجمل والاحلى وأفضل من أي مكان آخر”.

من جهته، شرح رئيس اتحاد النقابات السياحية رئيس اللجنة التنسيقية في المسابقة بيار الاشقر ان الهدف من هذه المسابقة التي ستشمل 33 بلدية في المتن هو تشجيع البلديات والمجتمع المدني على تكثيف التشجير وزرع الورود والازهار في بلدياتهم. ولفت الى أن سيتم اختيار الرابح على أساس الاجمل، فعلى سبيل المثال قد نختار اجمل شرفة، أو اجمل واجهة مبنى، أو اجمل حديقة، أو في اي بلدية يوجد أجمل شارع يتميز بالاشجار والورود والنباتات الخضراء، كما سنختار أجمل مستديرة.

وشرح أن كل بلدية ستتقدم بترجيحات لأمكنة عملت على تجميلها وتشجيرها وزرعها بالورود، أو حتى المواطنين في كل منطقة ماذا فعلوا استجابة لمتطلبات هذه المسابقة.

وأكد الاشقر أن الهدف من هذه المسابقة تغطية التشويه المدمن نتيجة مدن الباطون التي حلت اينما كان وقضت على الأخضر. أضاف نسعى من خلال هذه المسابقة حث المواطنين على تجميل البيئة المحيطة بنا، على أن نعطي الرابحين جوائز مالية وذلك لتشجيع الناس اكثر على المشاركة في المسابقة. اما البلدية التي ستربح فتكون جائزتها معنوية.

وقال الاشقر نسعى اليوم بعد أن اطلقنا فكرة المسابقة أن نحث اللبنانين على الاشتراك في المسابقة كذلك البلديات، لافتاً الى أن آخر موعد للتقدم الى المسابقة هو نهاية آب وكحد أقصى اول اسبوع من أيلول.

(النهار)

السابق
الطقس غدا غائم جزئيا وانخفاض في الحرارة
التالي
الخارجية التونسية: الافراج عن كل موظفي القنصلية التونسية الذين اختطفوا في ليبيا