رمضان بلا جلسات حكومية والمخطوفون عند داعش بخير

كتبت صحيفة “البلد” تقول : في انتظار ان تتبين مفاعيل زيارة رئيس الحكومة تمام سلام الى القاهرة، لا تزال الازمة الحكومية على حالها من دون ان تظهر مخارج لحلها.
وفيما يُنتظر ان تُفعّل مساعي حل الازمة الحكومية بعد عودته من مصر مساء، وصل سلام صباح امس إلى القاهرة، حيث أجرى مباحثات مكثفة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية.
وحذر رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء الأربعاء النيابي من استمرار سياسة التعطيل، وقال “لا يجوز ان نبقى على هذه الحال في هذه الظروف الصعبة، والمطلوب اليوم تفعيل المؤسسات بدءا من مجلس النواب وصولا الى الحكومة”، مكررا انه مع التعيينات، لكن في موعدها. وأشارت مصادر بري الى ان موقفه واضح من التشريع والحكومة وليس لديه اي طرح آخر، مؤكدة ان رئيس مجلس الوزراء هو المعني بالدعوة الى مجلس الوزراء..الا ان مواقف النواب الذين زاروا عين التينة عكست استمرار الازمة الحكومية، مرجحين عدم عقد جلسة الشهر الحالي. ورأى النائب قاسم هاشم ان شهر رمضان قد يكون شهر البحث عن مخارج لإنهاء واقع تعطيل المؤسسات والعودة الى تفعيل الحكومة والمجلس بفتح الدورة الاستثنائية، فيما كشف النائب علي فياض ان هناك بعض المقترحات لإيجاد حلول تعيد تفعيل عمل المؤسسات.
من جهة ثانية جدد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في رسالته الى اللبنانيين لمناسبة حلول رمضان المطالبة بضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، احياء كل المؤسسات الدستورية ووقف التعطيل، دعم الجيش اللبناني ومحاربة التطرف. وحذر من “تفكك الدولة وتداعيها تحت وطأة التأزم والفراغ”.
في سياق آخر وغداة قطع ذوي العسكري المخطوف لدى داعش ابراهيم مغيط طريق القلمون مطالبين بتطمينات عن مصيره، أعلن الشيخ وسام المصري الذي كان يتولى المفاوضات سابقا، انه تلقى اتصالا من أحد قادة المجموعات المسلحة في جرود عرسال أبلغه فيه ان العسكريين التسعة المحتجزين لدى “داعش” على قيد الحياة، من دون تحديد مكان وجودهم.
ومتابعة لمجزرة قلب لوزة في ادلب والمعارك الجارية على اطراف السويداء ومقلب جبل الشيخ زار النائب وليد جنبلاط العاصمة الاردنية والتقى العاهل الاردني عبد الله الثاني.

السابق
«جنيف» يراوح مكانه والتفجيرات تهز صنعاء حكومة هادي تحذر من أي تهاون في الفصل السابع
التالي
السيسي يؤكد لسلام اهتمامه بتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي