المفتي دريان وشيخ العقل: لن نسمح بفتنة سنية درزية

كتبت صحيفة “الأنوار” تقول : زار مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان على رأس وفد من العلماء شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة الدرزية، وقدم له التعازي بشهداء حادثة قلب لوزة في ريف ادلب بسوريا. وكانت مناسبة تم فيها التشديد على ضرورة التمسك والتشبث بالوحدة الإسلامية في مواجهة كل محاولات التفرقة والتفتيت، وإعلاء صوت الحكمة والعقل مقابل أصوات التوتير.
وقال المفتي دريان: جئنا لنعرب عن استنكارنا وألمنا لما حدث في ريف إدلب لبعض ابناء طائفة الموحدين الدروز. وحول هذا الأمر المؤلم الذي حدث في هذه المنطقة في سوريا نقول إنه عمل إجرامي وعمل وحشي، يحاول من قام به أن يوقع فتنة بين الموحدين الدروز وبين السنة لتفكيك المجتمعات الوطنية في سوريا وفي لبنان. ونحن نقف إلى جانب مواقف سماحة شيخ عقل الطائفة سماحة الشيخ نعيم حسن ونقف مع رجالات هذه الطائفة وبالأخص مع مواقف الزعيم الوطني الكبير وليد جنبلاط، هذه المواقف التي تتجلى فيها العقلانية والحكمة لدرء الفتنة عن طائفة الموحدين الدروز ودرء الفتنة الدرزية السنية التي لن نسمح أبدا أن تقع لا في سوريا ولا في لبنان.
ورد الشيخ نعيم حسن بكلمة قال فيها: نحن نشكر لكم مؤاساتكم بإسمي وبإسم طائفة الموحدين الدروز بجميع أبنائها ونشكر التفاتتكم وتشريفكم، ونؤكد على الثوابت التي تكرمتم بها، ثوابت الوحدة الوطنية وثوابت الوحدة الاسلامية ونحن وإياكم ان شاء الله يد واحدة فكرا وعملا من أجل خير المسلمين ومن أجل خير لبنان واللبنانيين. صاحب السماحة طائفة الموحدين الدروز ذكرتم مشكورين تاريخها الناصع التي سبق وقام به كبار الموحدين، وهذا التاريخ جزء من تراثنا وسنستمر به، وإذا كانت لنا هذه الخصوصية المعروفية لكن ثمارنا من دوحة الاسلام، وأدب الدين لدينا قبل الدين، والدين معاملة.

السابق
«داعش» في القلمون: حروب ردّة أم صراع أجنحة؟
التالي
ملامح تسوية وزارية تمهّد لجلسة الاسبوع المقبل