فليتشر: بريطانيا الى جانب لبنان ويجب عدم الاستخفاف بصمود شعبه

أقامت السفارة البريطانية في بيروت حفل استقبال في ميوزيك هول – بيال، لمناسبة عيد ميلاد الملكة اليزابيت، حضره النائب ياسين جابر ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل ممثلا رئيس الحكومة تمام سلام والعميد الركن مارون حتي ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي.

وألقى السفير طوم فليتشر كلمة قال فيها: “لقد تحدثت في كثير من الأحيان عن رؤية للبنان 2020، لبنان الذي تعملون على بنائه. أتوقع في العام 2020 أن ينظر الناس إلى الوراء متسائلين كيف تمكن لبنان من تجاوز تلك الأزمات التي عصفت بالمنطقة. الجواب واضح: لا تستخفوا بصمود الشعب اللبناني. وآمل أيضا أن يقولوا حينها بأن بريطانيا وقفت إلى جانب الشعب اللبناني، فزودت الجيش بالتدريب والمعدات التي ترتقي إلى مستوى شجاعته، وقدمت إلى هؤلاء التلامذة الكتب المدرسية التي تلائم تطلعاتهم، ومنحت قطاع الاعمال الشبكات التي تناسب طموحاته. والأهم من ذلك، زرعت الأمل والرجاء وسط الحطام والدمار. قريبا، تنتهي مهامي كسفير في لبنان، ولكنني سأبقى دائما ودوما سفيرا للبنان”.

وشكر الجهات التي رعت الحفل، والفريق المعني بشؤون التجارة والاستثمار في المملكة المتحدة، الذي “ما كان الحفل لينجح من دونه”.

فليتشر

بيان
وأوضح بيان للسفارة، أن الحضور الذي “فاق عدده الألف شخص، شاهد مساهمات المملكة المتحدة في تحقيق رؤية لبنان 2020، والتي تمحورت هذه السنة حول إبراز معادلة بسيطة وهي: تكنولوجيا المملكة المتحدة + المواهب اللبنانية = (يساوي) ديناميكية استثنائية”.

وأشار الى أن “المركز اللبناني البريطاني للتبادل التكنولوجي أعلن أسماء 45 شركة لبنانية فائزة في برنامج تسريع انشاء الأعمال. فأتيحت للضيوف فرصة الالتقاء بممثلين عن عشرة منهم، ومشاهدة لوحة تفاعلية بينت كيف ساهمت تلك المنصة في دعم نمو اقتصاد المعرفة في لبنان. وقدم السفير فليتشر جائزة Admiralty من المدرسة الحربية البريطانية إلى الملازم أول بحري كريستيان فهد وزميله الملازم أول بحري علاء عمرو من الجيش اللبناني، اللذين غابا عن الحفل لمهمة خارج لبنان. وتسلم الجائزتين الجنرال مارون حتي موفدا من قائد الجيش. كما سلم جائزتين للمدير فيكتور بيطار والمدير إحسان عراجي تقديرا لجهودهما في سبيل توفير التعليم النوعي للطلاب، كما الكثير من مدراء المدارس الرسمية في لبنان”.

ولفت البيان الى أن “الجوائز شكلت تعبيرا صريحا عن أهمية الشراكة اللبنانية بالنسبة إلى المملكة المتحدة ومساهمتها في دعم الاستقرار والازدهار: تدريب الجيش اللبناني وتزويده بالمعدات اللازمة التي تتناسب ومستوى شجاعته، وتأمين الكتب المدرسية التي تلبي تطلعات الطلاب، وفتح مساحات تواصل للشركات عبر شبكات تتناسب مع طموحاتها. ثم قلد السفير نائبته السيدة عبدة شريف وسام فارس من صاحبة الجلالة تقديرا لجهود جميع أفراد طاقم السفارة البريطانية في لبنان”.

(وطنية)

السابق
السنيورة: نريد صيدا جاذبة وليست فقط للعابرين
التالي
اسرائيل رفعت ساتراً ترابياً وخيمة وعلم قرب بركة بعثائيل