أبرز مسلسلات رمضان هذا العام ومطربون يتحولون إلى التمثيل

مسلسلات رمضان
مع اقتراب شهر رمضان المبارك الذي لم يبق على حلوله سوى شهر، بدأ العد العكسي للإعلان عن الدراما التلفزيونية العربية التي ستتنافس أمام الجمهور العربي على الشاشة الصغيرة. فما هو أبرزها؟

يقتحم عدد كبير من نجوم الغناء الأعمال الدرامية هذا العام ولكن بالتمثيل والقيام ببطولات الأعمال الدرامية وليس بغناء تترات مسلسلات رمضان كالعادة. في ظل الحروب والربيع العربي وخصوصاً في سورية انتقلت الدراما إلى لبنان وأيضاً إلى مصر وأصبحت الدرامات العربية موحدة للعالم العربي بأكمله، فعلت ما لم تقدر عليه السياسة. من لبنان إلى سورية مروراً بالأردن وفلسطين وصولاً إلى مصر والخليج العربي، أصبحت الإنتاجات العربية من تمويلات مختلفة أغلبها لبنانية وسورية. عام بعد عام، تزداد المنافسة بين النجوم وهذا العام من رمضان سيشهد منافسة قوية بين نجوم تمثيل ومسرح وبين نجوم غناء. بعض نجوم الغناء قاموا بخطوة مماثلة من قبل ونجحوا فيها وإستمروا، ومنهم من يخوضها للمرة الاولى.

تقدمت الدراما اللبنانية ونجحت في تخطي الحدود المحلية واصبحت مطلوبة عربياً

نجوم من الصف الأول كهيفاء وهبي، رامي عياش، عاصي الحلاني، شيرين عبد الوهاب وغيرهم من النجوم.. منهم من يستعين باساتذة أو ممثلين مخضرمين كفارس الغناء عاصي الحلاني الذي يقوم ببطولة المسلسل السوري ” العراب” وإخراج المثنى صبح.

وفي السنوات الأخيرة تلمس الدراما القصص السياسية نظراً بما يمر به العالم العربي من مشاكل و قضايا سياسية وأيضاً فيما يخص الحروب وخاصةً في سورية التي تعتبر أم الدراما. فقد هجرت الدراما السورية كشعبها إلى بلاد مجاورة. تدور أغلب أحداث المسلسلات السورية على قصص واقعية يمر بها الشعب السوري من خلال الأزمة التي تمر بها البلاد. لكن دارت عجلة الدراما باكراً معلنة استعداداتها لمنافسة الأعمال العربية، متخطية بذلك تأثير الأزمة عليها. لا تزال الأجزاء طاغية على عدد كبير من الأعمال وأصبحت موضة العصر ومن أبرز هذه الأعمال الذي نشهده “باب الحارة” و”بقعة ضوء”، بالإضافة إلى أجزاء ثانية من مسلسلات رمضان 2014.

وتقدمت الدراما اللبنانية ونجحت في تخطي الحدود المحلية واصبحت مطلوبة عربياً من حيث القصة الإخراج الانتاج والتمثيل ومنها المسلسل “سولو الليل الحزين” من بطلة كارلوس عازار والفنان فادي اندراوس. وأيضاً ” أحمد وكريستينا “من بطولة الفنانة سابين ووسام صليبا (نجل الفنان غسان صليبا)، ولا يخلو الأمر من تواجد عربي في كل عمل لها. فمثلاً مسلسل “تشيللو” من إنتاج لبناني إخراج سوري وتمثيل لبناني سوري ومصري. من بطولة يوسف الخال، نادين نسيب نجيم وتيم حسن. إخراج سامر البرقاوي وإنتاج ايجل فيلم وشركة الصباح. بالإضافة إلى مسلسل ” 24 قيراط ” كتابة ريم حنا إخراج الليث حجو ومن بطولة ماغي بو غصن عابد فهد والنجمة سيرين عبد النور التي عودتنا على الظهور في رمضان للمرة الرابعة بأعمال لبنانية-عربية. وتبدأ التجربة الاولى في التمثيل للفنان رامي عياش من خلال مسلسل لبناني عربي “أمير الليل” كتابة منى طايع وإخراج فادي حداد الذي يقوم أيضاً بأولى تجاربه بالإخراج الدرامي.

مسلسل “تشيللو” من إنتاج لبناني إخراج سوري وتمثيل لبناني سوري ومصري

أما في مصر فتشارك النجمة اللبنانية هيفاء وهبي للمرة الثانية في سباق رمضان لهذه السنة ستنافس نفسها بعملين: “مولد وصاحب غايب” و”مريم”. أما بالنسبة للنجمة غادة عبد الرازق التي تحافظ على ظهورها برمضان بشكل مستمر وتدخل المنافسة هذا العام بمسلسلها “الكابوس”. للمرة الاولى تدخل النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب في هذا السباق من خلال مسلسل “طريقي” من بطولتها. بالإضافة إلى أعمال أخرى يقوم بها العديد من الممثلين.

السابق
لحود في ذكرى التحرير: العدو الاسرائيلي والارهاب التكفيري وجهان لعملة واحدة
التالي
شاهد إطلالة سلمى حايك الجريئة في «كان»