أربع نصائح للحصول على لون بشرة ذهبيّ هذا الصيف

ننتظر جميعنا الصيف على أحرّ من الجمر لاكتساب لون مثير يدوم لفترة طويلة من الزمن. ولكن قبل التعرّض لأشعة الشمس، عليك اتباع خطوات بسيطة ليصبح لديك لوناً مميّزاً:
• عليك بتقشير بشرتك قبل التعرّض لأشعة الشمس، ممّا سيسمح بإزالة الجلد الميّت من على سطح البشرة ويسمح للجلد الجديد بالتشكّل. وإنّ إزالة الخلايا الميتة يوحّد لون البشرة لديك ويزيل الأوساخ عن المسام ويحمي من حبّ الشباب، بحسب موقع الـ Discovery.com. بإمكانك تقشير بشرتك عبر استخدام السكّر، دقيق الشوفان، الملح، الليف، قفازات التقشير.
• خلطة زيت الزيتون والقهوة: يتناول الفصل الأخير من كتاب The Passionate Olive – 101 Things to do with Olive Oil، خلطة من زيت الزيتون والقهوة التي تساعدك على الحصول على بشرة ذهبية في فترة زمنية صغيرة. عليك بدمج كوب من زيت الزيتون مع كوب من القهوة امزجهما لمدّة خمس دقائق. ضع المزيج على جسدك وافركه به لمدّة خمس دقائق، ثم اتركه على جسمك لمدّة عشر دقائق أخرى. قم بإزالة المزيج عبر الماء الفاتر، وتحسّس بشرتك التي ستصبح كالحرير. عليك باتباع هذه التقنية مرتين في الأسبوع لنتيجة فعالة.
• ينصح باحثو موقع comment-bien-bronzer بوضع واقي الشمس وعدم التخلّي عنه للوقاية من أشعة الشمس المافوق البنفسجية والمحافظة على لون جميل للبشرة. والوقاية القويّة تكمن في تجنّب الآثار الجانبيّة للشمس على البشرة، لذلك عليك بتجديد هذه العمليّة كلّ ساعتين بعد خروجك من الماء.
• لا تعرّض بشرتك أكثر من اللازم لأشعة الشمس، هذه هي نصيحة باحثي موقع الـ medicaldaily. من المستحبّ أن تعرّض نفسك تدريجياً للشمس من خلال تقسيم وقتك تحت أشعتها للحدّ من الحروق. إذ إنّ إمضاء يوم كامل على الشاطئ قد يكسبك السمرة، إنّما سيجعلك عرضة لحروق الشمس. من الأفضل إذاً التعرّض للشمس لفترة زمنية محدودة (كنصف ساعة أو ساعة في اليوم)، فتعتاد بشرتك على إفراز الميلانين الذي سيساعدك على اكتساب السمرة في المرّة المقبلة.

السابق
واشنطن: الانفصاليون في شرق اوكرانيا يستعدون لشن هجمات جديدة
التالي
3 جرحى في حوادث سير ليلا