من هي سيدة نساء العالمين: العذراء مريم او فاطمة الزهراء؟

النساء
المرأة القدّيسة هي النموذج الذي يعمّمه رجال الدين. يتحدّثون عن نساء مختلفات برموزهنّ الدينية بالطريقة نفسها... حتّى تحسب أنّهم يتحدّثون عن الرمز نفسه.

أخبرني صديقي شربل بو زيد أنه قصد بلدته الجنوبية مليخ يوم الأحد الماضي ليقوم بواجبي عزاء في بلدته، فقد تزامن ذكرى اسبوع زميل له في المجلس البلدي وذكرى أربعين قريبه.

ذهب في البداية الى كنيسة البلدة حيث يقام قداس لراحة نفس قريبه، واذ بخوري البلدة يستفيد من مصادفة عيد الأم مع المناسبة ليقدم عظته عن الأم ويسترسل بالحديث عن قيمتها وعظمتها ويختم أن الأم الأولى وخير النساء أجمعين هي القديسة مريم، السيدة العذراء سيدة النساء العالمين.

انهى شربل واجبه الأول وخرج من الكنيسة متجها الى حسينية البلدة حيث يقام مجلس عزاء حسيني عن روح زميله عضو المجلس البلدي. دخل الحسينية وكان الشيخ يعتلي المنبر ويستفيد هو أيضا من مصادفة الذكرى مع عيد الأم ليكون محور كلامه عن الأم ودورها، فكان يتنقل بين السيرة الحسينية ورثاء الراحل ليضعهما في سياق الحديث عن الأم ايضاً.

يقول شربل انه للحظة شعر أن الرجلين متفقان على كلامهما، لا بل كاد أن يستبق بعض المفردات التي كان يقولها الشيخ لأنه قد سمعها قبل دقائق بالأسلوب نفسه وان تغيرت الأجواء… لكن ما فاجأه هو أن الشيخ استفاض بوصف سيدة نساء العالمين وبأنها أفضل النساء عند الله، وقبل أن يقول شربل لوالده الجالس بقربه أن الشيخ يعيد كلام الأبونا في الحديث عن مريم، جاء كلام الشيخ مقاطعاً لفكرته وحاسماً: فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين.

السابق
توقيف المدعو أحمد وليد الباشا الذي اعترف بقتل الفتى السوري علي وليد حلوم
التالي
تم توقيف الارهابيين ميقاتي بين بلدتي عرسال وبعلبك