حزب الله يموّل مسلحين و يشرف على تنفيذ مخططات ارهابية اميركية

كشفت مصادر مطلعة ان ايران تدير عمليات ” من اجل تنفيذ مخططات ارهابية اميركية” ذلك تحت اشراف حزب الله الذي يعد من جهته ” بتمويل المسلحين”.

ونقلت صحيفة “الشرق الاوسط” عن مصادر مطلعة، صباح الاحد، اشارتها الى ” أدلة جديدة تؤكد دور إيران المحوري في إدارة أعمال تنظيم القاعدة وجبهة النصرة”.

ولفتت الى ان ايران ” احتضنت عددا من المقاتلين القياديين، للتخطيط لأعمال إرهابية ضد أهداف أميركية في السعودية ودبي والأردن”.

واذ اكدت ان “المقاتلين كانوا يتنقلون بين مدن إيرانية، منها طهران ومشهد وزهدان”، سلطت مصادر “الشرق الاوسط” الضوء على ان “حزب الله يشرف على المخططات ويعد المقاتلين بالتمويل”.

الى ذلك، أوضحت المصادر أن ” الشخص الأبرز الذي كان يدير عمليات تنظيم القاعدة من إيران” هو الزعيم السابق لكتائب عبد الله عزام، السعودي صالح القرعاوي المعروف بـ”نجم الخير” مشيرةً الى ان الاخير” نسق مع عدد من الاشخاص لاستهداف مصالح أميركية في السعودية”.

كذلك، خطط القرعاوي مع “السعودي عبد المحسن الشارخ (المدرج على لائحة العقوبات الدولية في مجلس الأمن الدولي)، لاختطاف مجموعة من الأجانب في السعودية، إلا أن المخطط لم ينفذ” وفقاً للمصادر.

ومن ابرز ما خطط اليه نجم الخير ايضاً هو “تفجير مقر القوات الأميركية في الأردن، إلا أن العملية فشلت بسبب كشفها من قبل السلطات الأردنية”.

وشرحت مصادر “الشرق الاوسط”، انّ ” احد الاردنيين و يدعى فراس، عرض على القرعاوي تنفيذ العملية عبر استهداف 3 سيارات في مقر سكن يرتاده الأميركيون للراحة بعد خوضهم الحرب في العراق”، الا ان ذلك لم يحصل.

عليه، اشارت المصادر الى ان” القرعاوي دعم خطة لتفجير مقر السفارة الأميركية في دبي وكان ينتظر تنفيذ العملية من أجل إعلان مسؤوليتهم عنها، إلا أن العملية لم تنفذ أيضا”.

اما آخر ما قام به فكان التخطيط ” لعملية تفجير ناقلة نفط يابانية في مضيق هرمز في 2010، وتفجير في مطار هيثرو في لندن”، وفقاً للمصادر.

السابق
خمسة قتلى في هجوم انتحاري نفذته طفلة في شمال شرق نيجيريا
التالي
التوقعات الجويّة ليست «دائماً على حق»