قبلة جماعية مثلية في البرازيل

تبادل نحو خمسين شخصاً قبلة جماعية مثلية أمام حانة في ولاية ساو بالو في البرازيل طردت قبل أسبوع شابتين لأنهما كانتا تتبادلان القبل.
واضطرت الشابتان البالغتان 22 و23 عاماً إلى مغادرة الحانة الواقعة في مدينة ريبيراو بريتو لأنهما تبادلا القبل علناً الأحد الماضي، على ما ذكرت الصحف البرازيلية.

وبررت إدارة الحانة في بيان عملية الطرد، بـ”سلوك غير مناسب”، وقد تقدمت الشابتان فوراً بشكوى إلى الشرطة ولدى لجنة مكافحة رهاب المثلية الجنسية في نقابة المحامين في البرازيل.
وفقد حمل الأحد نحو خمسين شاباً لافتات مع شعارات مناهضة لرهاب المثليين، وانتشرت الشرطة وتابعت التظاهرة حتى وصول المشاركين إلى أمام الحانة حيث تبادلوا قبلة جماعية على ما أضافت الصحف.

وحازت البرازيل لقب “بطلة العالم في الجرائم التي تطال مثليين” من “مجموعة المثليين في باهيا” بسبب تسجيل 312 جريمة طالت مثليين ومتشبهين بالجنس الآخر ومتحولين جنسياً في العام 2013. الا ان هذا العدد اقل بنسبة 7,7 في المئة مقارنة بالسنة التي سبقتها.

وترتكب 40 في المئة من الجرائم المسجلة في أميركا الجنوبية ضد المثليين جنسياً والمتشبهين بالجنس الآخر والمتحولين جنسياً، في البرازيل.
ويصطدم مشروع قانون لمعاقبة رهاب المثلية الجنسية منذ سنوات بمقاومة التيارات الكاثوليكية والانجيلية في البرلمان.
لكن في العام 2011، أقرت المحكمة العليا الارتباط الثابت بين الأزواج المثليين الذي يضمن لهم الحقوق نفسها مثل الأزواج المغايرين جنسياً.

 

السابق
قهوجي قدم التعازي الى عائلة الشهيد الملازم اول طبيخ منوها بمناقبيته وبطولته
التالي
أفضل البلدان للعمل وكسب المال