لاريجاني: تمديد المفاوضات النووية إجراء عقلاني ومنطقي

علي لاريجاني

وصف رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني، تمديد المفاوضات النووية بين بلاده والسداسية الدولية، بانه «اجراء عقلاني»، مؤكدا «ان رأسمالنا في مواصلة المفاوضات هو الدعم الشعبي والاعتماد على الثروة الداخلية للنظام»، موضحا «انني اعتبر الاجراء الاخير في المفاوضات والذي اسفر عن تمديدها بأنه عمل عقلاني ومنطقي لان المفاوضات السياسية لم تتضح جميع ابعادها بعد، وهناك خلافات في وجهات النظر ويجب ان يكون هناك وقت لاجراء نقاشات اكثر دقة».
وقال امام ميليشيا الباسيج «في القضية النووية فقد اوصلتنا روح الاعتداد بالنفس لدى الشبان الى هذا الموقع بحيث تمكن خريجو الجامعات من امتلاك التقنية النووية السلمية»، واضاف «ان الرصيد الرئيسي المستقبلي في المفاوضات النووية يتمثل في الدعم الشعبي والتضامن الداخلي والاعتماد على الداخل في القضايا الاقتصادية والاهتمام بطاقات المجتمع».
على صعيد آخر، اكد مسؤولون ایرانیون وروس في ندوة عقدت في موسكو تحت شعار«تنمیة العلاقات بین ایران وروسیا»، علی تطویر التعاون الاستراتیجي بین طهران وموسكو.
ودعت اوساط برلمانية ايرانية اخيرا الى تعزيز التعاون الشامل مع بكين وموسكو، ان اخفقت المفاوضات النووية مع السداسية الدولية بالتوصل الى اتفاق نهائي يرفع العقوبات عن ايران ويعيد ملفها الى مساره الطبيعي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

السابق
وباء العصبية
التالي
هل يقود قاسم سليماني إيران بعد خامنئي؟