البغدادي يدعو في تسجيل صوتي جديد لشن هجمات في السعودية

نشر تنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم الخميس تسجيلا صوتيا لزعيمه أبو بكر البغدادي، هدد فيه باستمرار “زحف” التنظيم على مناطق واسعة في العراق وسوريا ودعا إلى شن هجمات في السعودية.

دعا أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد إلى شن هجمات في السعودية وقال إن خلافته تمددت في أنحاء العالم العربي. ودعا البغدادي في كلمة منسوبة له اليوم الخميس إلى تفجير “براكين الجهاد” في كل مكان.

وقال أبو بكر البغدادي إن الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي لن توقف “زحف” التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا، متعهدا أن عناصره “لن يتركوا القتال أبدا”، وذلك في تسجيل صوتي بث يوم الخميس.

وانتقد الدول العربية المشاركة في التحالف، داعيا أنصاره إلى “الجهاد في كل مكان” خصوصا في السعودية التي اعتبرها “رأس الأفعى ومعقل الداء”.

وقال في التسجيل الذي نشرته “مؤسسة الفرقان” الإعلامية التابعة للتنظيم بعنوان “ولو كره الكافرون”، “اطمئنوا أيها المسلمون، فإن دولتكم بخير وبأحسن حال. لن يتوقف زحفها وستظل تمتد بإذن الله، ولو كره الكافرون”.

والتسجيل هو الأول للبغدادي منذ ظهوره في شريط مصور مطلع تموز/يوليو بعد أيام من إعلان إقامة “الخلافة الإسلامية” وتنصيبه “خليفة”. ويبدو الصوت في التسجيل مشابها لذلك الذي في الشريط المصور، إلا أنه لا يمكن التأكد من صحة التسجيل من مصادر مستقلة.

وقال البغدادي “ضربات الصليبيين الجوية وقصفهم المستمر ليل نهار على مواقع الدولة الإسلامية لم يوقف زحفها، ولن يفت من عزمها (…) وسيستمر زحف المجاهدين حتى يصلوا روما بإذن الله”.

وأعلن الجيش الأمريكي السبت أن مقاتلات التحالف شنت الجمعة ضربات جوية استهدفت قادة للتنظيم قرب الموصل، كبرى مدن شمال العراق وأولى المناطق التي سقطت أمام الهجوم الكاسح الذي شنه في حزيران/يونيو.

وإثر هذه الغارات، راجت تقارير صحافية وشائعات تتحدث عن مقتل زعيم التنظيم أو إصابته. إلا أن واشنطن أعلنت عدم قدرتها على تأكيد ما إذا كان البغدادي ضمن هؤلاء. أما وزارتا الداخلية والدفاع العراقيتان، فأعلنتا عدم امتلاكهما معلومات مؤكدة عن مصير البغدادي.

وتوعد البغدادي بمواصلة القتال، قائلا “جنود الدولة الإسلامية (…) لن يتركوا القتال أبدا، حتى ولو بقي منهم جندي واحد”.

وأضاف أن مسؤولي التحالف “خرجوا بخطة فاشلة تتجلى بقصف مواقع الدولة الإسلامية (…) وعما قريب سيضطر اليهود والصليبيون للنزول إلى الأرض وإرسال قواتهم البرية إلى حتفها ودمارها”.

واعتبر أن ذلك “بدأ بالفعل” من خلال إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما السبت عزم بلاده على إرسال حتى 1500 جندي إضافي لتدريب القوات العراقية، في خطوة تضاعف عدد الجنود الموجودين حاليا.

وانتقد البغدادي الدول العربية التي تشارك في التحالف، وأبرزها السعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة.

وقال “نرى أمريكا وحلفاءها يتخبطون بين الخوف والضعف والعجز والفشل (…) فمن خوفهم وضعفهم لم يتجرأوا على بدء حملتهم حتى حشدوا معهم عبيدهم وكلابهم من حكام بلاد المسلمين”.

وفي حين لم يحدد تاريخ التسجيل، تطرق البغدادي إلى أحداث راهنة، آخرها إعلان جماعة “أنصار بيت المقدس” مبايعتها للتنظيم الاثنين. كما نشرت منتديات جهادية في الأيام الماضية تسجيلات صوتية تقول إنها لمجموعات جهادية في السعودية واليمن والجزائر وليبيا، تبايع البغدادي.

وقال الأخير “إننا نبشركم بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان جديدة، إلى بلاد الحرمين واليمن، وإلى مصر وليبيا والجزائر، ونعلن قبول بيعة من بايعنا من إخواننا في تلك البلدان، وإلغاء أسماء الجماعات فيها، وإعلانها ولايات جديدة للدولة الإسلامية، وتعيين ولاة عليها”.

ودعا البغدادي أنصاره إلى “الجهاد في كل مكان”، لا سيما في السعودية.

وقال “لا مكان للمشركين في جزيرة (النبي) محمد (…) وعليكم أولا بالرافضة (في إشارة إلى الشيعة) حيث ما وجدتموهم، ثم عليكم بآل سلول (في إشارة إلى آل سعود) وجنودهم قبل الصليبيين وقواعدهم”.

 

السابق
هيل: لنتحد في وجه التطرّف والجماعات التي تزرع الكراهيّة
التالي
وسط بيروت مقفل غداً