شعب الفايسبوك والتويتر ردّ على الاسد: ويلا ارحل يا بشار

بينما كان الرئيس السوري بشار الاسد يلقي خطاب القسم لولايته الثالثة كانت مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بتعليقات على الخطاب ومضمونه.

بينما كان الرئيس السوري بشار الاسد يلقي خطاب القسم لولايته الثالثة كانت مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بتعليقات على الخطاب ومضمونه.

بعد اربع سنوات من الحرب والدمار وسقوط أكثر من مئتي الف قتيل سوري بينهم عدد لا بأس به قتل تحت التعذيب في سجون النظام، وتشريد اكثر من ثلاثة ملايين سوري، أطلّ الاسد على شعبه بخطاب لم يتغير مضمونه منذ بدء الثورة السورية بل إن نسبة التجاهل عن الواقع وعدم الاعتراف بالثورة السورية ازداد بشكل ملحوظ.

1
الرئيس السوري أدى اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة من سبع سنوات، أمام جلسة لمجلس الشعب عقدت في قصر الشعب الرئاسي، بحسب ما أظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي السوري مباشرة. ووصل الأسد إلى الباحة الخارجية للقصر الواقع على تلة مشرفة على العاصمة في شمال غرب دمشق، على متن سيارة “بي أم دبليو” سوداء اللون، قبل أن يستعرض حرس الشرف على سجادة حمراء، ويدخل القصر ليؤدي اليمين أمام نحو ألف مدعو.

3
الاسد الذي حاول اكثر من مرة إضفاء جو من الفكاهة على خطابه الهزيل قال إن البوصلة عادت واضحة عند كثير ممن غابت عنهم الرؤية جهلا أو تضليلا وانكشفت الوجوه القبيحة على حقيقتها بعد أن سقط عنها قناع الحرية والثورة لتعمل أنيابها في الجسد”.

new 5
وحذر من أنّ الدول التي تدعم “الإرهاب” ستدفع “ثمنا غاليا”، وقال الأسد: “أليس ما نراه في العراق اليوم وفي لبنان وكل الدول التي أصابها داء الربيع المزيف (في إشارة إلى الاحتجاجات التي عرفت باسم “الربيع العربي”) من دون استثناء، هو الدليل الحسي الملموس على مصداقية ما حذرنا منه مرارا وتكرارا، وقريبا سنرى أن الدول العربية والإقليمية والغربية التي دعمت الإرهاب ستدفع هي الأخرى ثمنا غاليا.

new 4

 

السابق
برّي يبتزّ السنيورة عبر علي حسن خليل: لا رواتب للقطاع العام
التالي
داعش في الموصل: لا سجائر ولا نراجيل