’داعش’ يصدر أول جواز سفر رسمي لدولته

بعد إعلان تأسيس “الدولة الإسلامية” من قبل “دولة العراق والشام الإسلامية” (داعش) وقيام “الخلافة الاسلامية” نهاية الأسبوع الماضي، أصدر التنظيم “داعش” جواز سفر رسمي في الموصل، لتوزعه على 11 ألف شخص داخل المدن والنقاط الحدودية بين العراق وسوريا التي أحكمت السيطرة عليها.

 

وكشف موقع “يني شفق” التركي الناطق بالعربية أنه كتب في أعلى الجواز عبارة “دولة الخلافة الإسلامية”، وبجانبها علم التنظيم، وكتب في اسفل الصفحة الخارجية “حامله تسير له الجيوش لو مسه ضرر”، لافتاً إلى أن هذا الاصدار تم في مركز الهويات وجواز السفر الذي افتتحته الحكومة العراقية سنة 2011، على أساس أن تبدأ في عملية استخراج بطاقات الهوية بداية الأسبوع المقبل، لتكون هذه العملية بمثابة خطوة أخرى بهدف مأسسة الدولة الجديدة.

 

وقال رئيس المجلس الشرعي في الجبهة الإسلامية، الشيخ أبو عبد الملك، في كلمة صوتية له إن الشوكة الحاصلة لجماعة خوارج الدولة شوكة عابرة، يغلب على الظن زوالها، فهذه الشوكة قامت والناس منشغلة بدفع الصائل وقتال العدو.

 

وأضاف أبو عبد الملك أن هذا الإعلان ما هو إلا من ضمن المواقف العبثية التي يتلاعب الخوارج من خلالها بأحكام الشريعة ومسيرة الجهاد ومصير الأمة، فالخلافة ليست أحلاما نرجسية يعيش في ظلها العشاق، وإنما هي عبادة جليلة تحفظ أمر الأمة بضروراتها وحاجاتها وتقيم الحق فيها، ولا بد أن تكون بشورى المسلمين، ومن ادعاها من دون شورى فقد عرض نفسه للقتل.

 

ورأى الشيخ أن إعلان الخلافة المزعومة -على حد وصفه- ما هو إلا مكر خبيث بأهل السنة في هذه المنطقة، وسبب للاقتتال بينهم، يذهب قوتهم ويكسر شوكتهم، ويوفر لأعداء الدين كافة أنواع الذرائع للحرب على الشعوب الإسلامية.

السابق
نيران’طالبان’ تلتهم صهاريج القوات الدولية
التالي
النائب العام الفلسطيني: فتى القدس احرق حياً