المونديال ينطلق اليوم.. فما هو مصيره في لبنان؟

لن يعلو صوت على مدى شهر من الآن فوق هدير المونديال في البرازيل والمعمورة برمتها. أما المونديال اللبناني، فلا يزال غير محسوم النتائج والمصير بانتظار تبيان الخيط الأبيض من الأسود على مستوى حقوق نقل المباريات عبر أثير تلفزيون لبنان في ضوء التضارب الحاصل في المعلومات والمعطيات عشية انطلاق عرس «المستديرة».

فبعدما استبشر اللبنانيون خيراً بوعد رئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني إثر اجتماعه بوزير الداخلية نهاد المشنوق في الدوحة «بالمساعدة في قرار نقل المباريات عبر شاشة تلفزيون لبنان»، عادت الآمال لتضمحل مع «الرسالة النصية» التي تلقاها وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي عبر بريده الالكتروني من شركة BeIN SPORTS القطرية لتعلمه «عدم الموافقة على منح تلفزيون لبنان حصرية نقل مباريات كأس العالم» على الأراضي اللبنانية.

وأوضح حناوي لـ«المستقبل» أنه تلقى اتصالاً من المشنوق بعد إعلان هذا النبأ لاستيضاحه عن حقيقة ما جرى مؤكداً أنّ رئيس الوزراء القطري وعده بحل هذا الموضوع لكنه ينتظر عودة رئيس مجلس إدارة شركة BeIN SPORTS ناصر الخرافي من رحلة خارجية لمعالجة الأمر معه.

وأضاف حناوي: «كذلك طلبت من رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان طلال المقدسي الاتصال بالشركة فأجرى اتصالاً بمندوب الخرافي الذي أكد له العمل على مراجعة «سمو الأمير» في الموضوع واعداً بأن يعاود الاتصال به فور تلقيه جواباً عن ذلك». وختم حناوي بالقول: «آمل أن أكون مخطئاً، لكن يبدو أنّ نسبة حل الموضوع لا تتجاوز 5%، مع العلم أننا كنا قد تقدمنا بعرض مالي للشركة المعنيّة في مقابل منحنا حقوق نقل المباريات عبر تلفزيون لبنان إلا أنها رفضت العرض».

بدوره، أكد الوزير المشنوق لدى وصوله ليلاً إلى مطار رفيق الحريري الدولي آتياً من الدوحة أنّ «الأمور لم تُحل بعد»، وقال لـ»المستقبل»: لا زلت أنتظر نتائج اتصال مرتقب مع رئيس الوزراء القطري، ربما الليلة (أمس) أو غداً (اليوم) صباحاً».

وبعيداً من الحقوق وحصريتها في نقل المونديال، توغلت «المستقبل» في ملاعب القادة السياسيين لترسم خارطة تمترسهم خلف هذا المنتخب أو ذاك.

فتكشفت مفارقة كروية جمعت الأضداد السياسيين خلف المستديرة نفسها ونجمها الأسطع المنتخب البرازيلي، وفي هذا السياق كشفت مصادر كل من الرئيس نبيه بري والرئيس سعد الحريري والعماد ميشال عون لـ«المستقبل» أنهم من مؤيدي البرازيل في المونديال، كما أكدت معلومات متقاطعة لـ«المستقبل» أنّ أمين عام «حزب الله» السيد حسن نصرالله من محبذي المنتخب البرازيلي أيضاً.

في حين تقاطع كل من رئيس «جبهة النضال الوطني» النائب وليد جنبلاط ورئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع عند كونهما «غير مهتمَّين» بمتابعة المونديال هذا العام. وبينما اكتفت مصادر جعجع بالإشارة لـ»المستقبل» إلى أنه «كان من مؤيدي المنتخب الألماني سابقاً لكنه في هذا المونديال غير مهتم»، أكدت مصادر جنبلاط لـ«المستقبل» أنه «كان في السابق من محبذي منتخب «السامبا» لكنه هذا العام غير متابع وغير مهتم لوقائع المونديال الحالي».

وروت في هذا الإطار أنه قبل سنوات وخلال جولة كان يقوم بها جنبلاط على إحدى مناطق المتن إستوقفته متابعة حشد من المواطنين مباراة منتخب البرازيل في أحد المقاهي فتوقف ودخل المقهى حيث أعرب أمامهم عن إعجابه بأداء المنتخب البرازيلي مؤكداً وجوب دعم هذا المنتخب «لأنه من دول العالم الثالث».

السابق
البريفيه تنطلق غداً بمشاركة الأساتذة والمراكز جاهزة
التالي
بالفيديو: وزير الخارجية الفرنسي ينام خلال اجتماع في الجزائر