حركة أمل: لا علاقة لنا بإحراق السيارات في الجنوب

حركة امل
ما علاقة فصل رئيس بلدية بلدة جنوبية من حركة أمل بالعبوة الناسفة ثم بمسلسل إحراق السيارات في الجنوب؟ مصادر حركة "أمل" تؤكّد لـ"جنوبية" أن لا علاقة للحركة بالأمر. رغم أنّ الذين أُحرِقت سيّاراتهم هم من العاملين لدى رئيس البلدية المفصول أي "رجاله" بمعنى أدقّ، هو الذي يملك مؤسسات كثيرة، أو من خصومهم. ويؤّكد مصدر أملي أنّ الكلام عن خلاف بين مسؤول الجنوب في حركة أمل النائب هاني قبيسي وأحد أولاد الرئيس برّي "نسج من الخيال ولا أساس له على أرض الواقع أبدا".

ما علاقة فصل رئيس بلدية من بلديات الجنوب المقرب من حركة أمل بالعبوة الناسفة ثم بمسلسل إحراق السيارات في الجنوب؟ مصادر حركة “أمل” تؤكّد لـ”جنوبية” أن لا علاقة للحركة بالأمر. رغم أنّ الذين أُحرِقت سيّاراتهم هم من العاملين لدى رئيس البلدية،  أي “رجاله” بمعنى أدقّ، هو الذي يملك مؤسسات كثيرة، أو من خصومهم. ويؤّكد مصدر أملي أنّ الكلام عن خلاف بين مسؤول الجنوب في حركة أمل النائب هاني قبيسي وأحد أولاد الرئيس برّي “نسج من الخيال ولا أساس له على أرض الواقع أبدا”.

 

علّقت حركة أمل قبل أيّام أكبر لوغو لها في تاريخها، وذلك في بلدة الخيام الجنوبية. وفي الوقت نفسه كان عدد من شباب حركة أمل يثبّتون لافتات حديد جديدة لصور الرئيس نبيه برّي في ضاحية بيروت الجنوبية وعدد من قرى الجنوب. وذلك استكمالا لما يسمّيه مسؤولون في “أمل” بأنّه “نهضة أملية” بدأت تترجم نفسها في الشارع و في المؤسسات أيضا.

وما فصل رئيس بلدية بلدة جنوبية وهو من رجال الاعمال المعروفين، إلا جزء من هذا “الحراك التنظيمي”.ّ ففصله هو جزء من تنظيف التنظيم، الذي تقوم به الأحزاب كلّها بشكل مستمرّ. وذلك لأنّه أخطأ كثيرا. فالتنظيم يتحمّل خطأ واثنين وعاما واثنين وتتخذ تدابير كثيرة قبل الفصل… ويكون الفصل آخر الدواء.

لكن ما علاقة هذا بالعبوة الناسفة التي وجدها الجيش بين قريتي الجميجمة ومجدل سلم؟ وما علاقة هذا بمسلسل إحراق السيارات في الجنوب؟ وما علاقته بأصبع ديناميت يعثر عليه البعض في هذه القرية أو تلك؟

 مصادر حركة “أمل” لا تبدي “معرفة” بما يجري. لكنّ معلومات لـ”جنوبية” أكّدت أنّ الذين أُحرِقت سيّاراتهم هم من العاملين لدى رئيس البلدية، أي “رجاله” بمعنى أدقّ، هو الذي يملك مؤسسات كثيرة. وربما يكون ذلك لأنّ قرار الفصل قد يكون لم يشفِ غليل البعض. لكن هل هو قرار من “أمل” بمعاقبة رئيس البلدية  ورجاله؟ تجيب مصادر “أمل”: “بالتأكيد كلا، هو بات خارج الحركة”.

وبالتالي فإن إحراق سيارات بعض مناصري رئيس البلدية  وخصومهم نأت حركة أمل بنفسها عنه. حتى اذا اتهم بعض الحركيين به، على أساس أنه ليس كل من في حركة أمل تكون الحركة مسؤولة عن أفعاله كلها.

ما تؤكّده مصادر حركة “أمل” أنّ “عائلة الرئيس نبيه برّي لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بما يجري”. وذلك لأنّ “الرئيس برّي لم يسمح في الماضي ولا في الحاضر، ولا يرغب في المستقبل، أن يكون لعائلته أيّ علاقة بالسياسة”.

لكن ما حقيقة الكلام على أنّ رئيس كان مقرّبا من عبد الله برّي؟ يؤّكد المصدر الرفيع في حركة أمل أنّ الكلام عن خلاف بين مسؤول الجنوب في حركة أمل النائب هاني قبيسي وأحد أولاد الرئيس برّي “نسج من الخيال ولا أساس له على أرض الواقع أبدا”.

السابق
على هامش الإضرابات: ماذا تعلّمت في المدرسة؟ لا شيء فعلاً
التالي
توقيف متهم بسرقة منازل يزعم أنه «عامل ساتيلايت»