زاسبيكين: نتابع انتخابات الرئاسة باهتمام ونأمل ان يكون الرئيس فعال

زاسبيكين

أعرب السفير الروسي الكسندر زاسبيكين عن قناعته بأن “السلطات اللبنانية تبذل كل الجهود لتأمين الامن والاستقرار في البلد، وهذا ما يريحنا، ولدينا الموقف المؤيد لهذا النهج، خصوصا وانه يفتح الطريق امام الاستحقاق الرئاسي وفقا للدستور، وهذا ما تتفق عليه من حيث المبدأ كل القوى السياسية اللبنانية والاطراف الخارجية الاساسية، نحن متفائلون بالنسبة للمرحلة المقبلة رغم أن التشاور حول الاستحقاق الرئاسي سوف يستمر بعض الوقت”.

وفي تصريح له بعد لقائه وزير الداخلية نهاد الشمنوق، شدد على انه “لا يوجد لدينا اي مرشح خاص للرئاسة، ونحن بطبيعة الحال نتابع هذا الموضوع باهتمام بالغ ونأمل ان يكون الرئيس الجديد فعال وقادر على ادارة الامور بالتعاون مع القوى الاساسية اللبنانية خلال المرحلة المقبلة. ونحن نرى دورا للجهات الخارجية في تنقية الاجواء حول هذا الموضوع، وليس بالتدخل بل بخلق الظروف المناسبة”.

وأضاف: “نحن خلال الاحداث في المنطقة منذ ثلاث سنوات، كنا ننبه من المخاطر التي تهدد لبنان من التأثيرات السلبية من النزاع السوري على لبنان، ولذلك كنا ندعو الى عدم استخدام الاراضي اللبنانية في هذا النزاع، ونحن نرى في اتخاذ الاجراءات الامنية الاخيرة من قبل الجيش والاجهزة الامنية انها مفيدة جدا للاستقرار”.

السابق
ريفي: لا يتوهمن أحد أنه قادر بسلاحه أو بفجوره أن يهدد أهل الشهداء
التالي
مواقف مهمة لسليمان امام سفراء لبنان الجمعة