الوكالة الوطنية واذاعة لبنان يتوقفان 24 ساعة احتجاجاً

الوكالة الوطنية

“خطوة تصعيدية” ينفذها متعاقدو وزارة الاعلام ابتداء من الحادية عشرة قبل ظهر اليوم، وتقضي بوقف “الوكالة الوطنية للاعلام” و”اذاعة لبنان” الرسميتين عن العمل، 24 ساعة. وابلغ رئيس لجنة المتابعة للمتعاقدين في الوزارة اندريه قصاص “النهار” هذا القرار، فيما كان المتعقادون يعقدون جمعيتهم العمومية في وزارة الاعلام.

وقال قصاص من مكان الاجتماع: “هناك مشروع قانون لتثبيتنا وانصاف المتعقادين الذي كان أُشبِع درسا في لجان الاعلام والاتصالات والمال والموازنة والعدل والادارة النيابية. غير انه تبين انه لم يحل على اللجان المشتركة، كما كنا نتوقع، وبالتالي، فان تحركنا اليوم هو للضغط”.

وكانت اللجنة عبرت سابقا عن ثقتها “بحكمة رئيس مجلس النواب نبيه بري وعدالته، لحل قضيتنا”. وقالت: “لنا ملء الثقة بانه لا يقبل في اي حال من الاحوال ان يلحق بنا اي ظلم او ان نترك نحن وعيالنا، بعدما افنينا العمر في خدمة الدولة ومؤسساتها، لمصير مجهول وللاقدار والتسكع على ابواب المستشفيات”.
وكان المتعاقدون يتوقعون ان يحال مشروع القانون المتعلق بهم على اللجان المشتركة، لادخال بعض التعديلات عليه ثم الموافقة عليه، قبل احالته على الهيئة العامة لمجلس النواب لاقراره. وقد بلغ اليهم ان المشروع لم يوضع على جدول اعمال اللجان، مما دفعهم الى الى عقد جمعية عمومية لاتخاذ قرار تصعيدي.

السابق
الجمهورية: كيف قرأ حلفاء ’حزب الله’ تخلّيه عن آل عيد؟
التالي
المدارس والمؤسسات الرسمية في صيدا إلتزمت الإضراب