فريق البحث عن الطائرة الماليزية سيرسل غواصة الى اعماق المحيط

اعلن رئيس مركز تنسيق وكالات الدول المشاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ اكثر من شهر في المحيط الهندي انغوس هيوستن ان العمليات ستتركز على الاعماق بإرسال غواصة يتم التحكم بها عن بعد الى القطاع الذي رصدت فيه اشارات، لكن هذا الامر يحتاج الى ايام لتحديد المنطقة بشكل افضل.

وقال هيوستن :”ان الاشارات الصوتية الصادرة من اعماق المحيط وتم رصدها في الايام الاخيرة من قبل السفينة الاسترالية اوشن شيلد هي افضل فرضية حاليا”.

اضاف :”فور تحديد الموقع الذي تبث منه الاشارات بدقة اكبر سيتم ارسال الغواصة (بلوفين -21) الى اعماق المحيط للبحث عن حطام الطائرة”.

وتابع القائد السابق للجيش الاسترالي “علينا الاستمرار في رصد الاشارات لايام عديدة الى ان نكون متأكدين من ان البطاريات فرغت” ولا يمكننا التقاط اي اشارة”.

وقال :”نحتاج الى بث اضافي لنحدد منطقة البحث بشكل افضل”.

وكان هيوستن صرح الاثنين ان رصد اشارات تصدر من اعماق المحيط تشير الى ان المحققين باتوا “قريبين جدا من المكان الذي يجب ان يكونوا فيه”.

واضاف ان “المسبار الذي تستخدمه السفينة الاسترالية اوشن شيلد رصد اشارات تتطابق مع تلك التي يصدرها صندوق اسود لطائرة”. والتقطت اشارتان، استمرت واحدة ساعتين وعشرين دقيقة والثانية 13 دقيقة. وخلال بث الاشارة الثانية كان تسمع موجتان متمايزتان.

السابق
الشرق الاوسط: جمال سليمان اغتيل أثناء محاولته الخروج من المخيم
التالي
’سند’ ترصد انتهاكات بحق 96 صحافيّاً عربيّاً