مقتل قائد ميداني و13مقاتلا معارضا في انفجار عربة مفخخة في حمص

قتل 13 مقاتلا معارضا على الاقل الاحد في انفجار عربة مفخخة في الاحياء المحاصرة في مدينة حمص وسط سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

الى ذلك، قتل شخصان اليوم في سقوط قذيفة هاون على دار الاوبرا القريبة من ساحة الامويين وسط دمشق التي يتواصل استهداف احياء اخرى منها بقذائف، بحسب وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

وقال المرصد في بريد الكتروني “استشهد ما لا يقل عن 13 مقاتلاً من الكتائب الاسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة، بينهم اثنان من قادة الكتائب، اثر انفجار عربة في احياء حمص المحاصرة في سوق الجاج (الدجاج)”، والواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.

واوضح ان “عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات المفقودين واشلاء لشهداء في منطقة الانفجار”. كما أفادت الأنباء عن مقتل قائد المجلس العسكري للجيش السوري الحر في حي الحميدية في حمص.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا ان “سيارة انفجرت أثناء تفخيخها من قبل إرهابيين في سوق الجاج في مدينة حمص، ما ادى إلى مقتل أعداد منهم وإصابة آخرين”.
وتقع السوق على اطراف الاحياء القديمة وسط حمص التي يسيطر عليها المقاتلون. وتفرض القوات النظامية منذ نحو عامين، حصارا خانقا على هذه الاحياء التي تعاني من نقص فادح في المواد الطبية والغذائية.

السابق
خطاب نسوي خشبي
التالي
إيران تحاول استنساخ ’الباسيج’ فى سوريا