10 وجبات خفيفة تساعد على إنقاص الوزن

انقاص الوزن،

تتهم الوجبات الخفيفة دائما، بأنها السبب وراء زيادة مدخلات الجسم من السعرات الحرارية، وبالتالي زيادة الوزن.

إليك مجموعة من الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات، تساعد على إنقاص الوزن وتمنح شعورا ممتدا بالشبع، بحسب موقع 20 :

1- البيض المسلوق مع الصلصة الحارة. يساعد تناول بيضة مسلوقة، على تحسين وظائف الغدة الدرقية، المسؤولة عن عملية الأيض أو التمثيل الغذائي، ويساهم الفلفل الحار في حرق مزيد من السعرات الحرارية.
2- الديك الرومي والخردل: إذا تناول شريحة من الديك الرومي تزن28 جراماً، ستحصل على 10 جرامات بروتين، وحوالي 60 سعرة حرارية، وبذلك تحصل على بروتين يمنحك شعورا بالشبع، وتتجنب الدهون، ويمتاز الخردل بأنه قليل السعرات قوي النكهة
3- البشار (الفشار): يمتاز البشار بأنه غني بالألياف، وقليل السعرات.
4- زبدة الفول السوداني: تمتاز بأنها غنية بالبروتين والدهون الصحية.
5- رقائق الكوسا والفلفل الحار: يمكن عمل رقائق الكوسا مثل رقائق البطاطا (الشيبسي) في الفرن مع ملعقة من زيت الزيتون، ورش بعض الفلفل الحار والملح عليها.
6- الأناناس وعصير الحامض والملح: تمتاز الفواكه مثل الأناناس والبطيخ بأنها منخفضة السعرات الحرارية، وتحتوي على نسبة عالية من المياه، لذلك يمكنك تناول كمية كبيرة منها. يعزز الحامض (الليمون) وملح البحر من عملية الهضم.
7- شرائح التفاح والجوز والقرفة: لإعداد هذه الوجبة الخفيفة المليئة بالألياف، افرم قليل من الجوز، ورش بعض القرفة لأنها تساعد على توازن مستويات السكر في الدم، وتخفيف الوزن.
8- الرمان والفستق: للحصول على نسبة عالية من الألياف، يمكن تناول بذور الرمان التي ستمد جسمك أيضاً بفيتامين “سي”، وسيزود الفستق الجسم بأحماض أمينية تساعد على تدفق الدم.
9- السلمون المعلب والحامض: يمتاز السلمون، بأنه غني بأحماض أوميغا3 الدهنية التي تزيد من مستويات هرمونات تساعد على حرق الدهون، وسيقوم الحامض بتعزيز الهضم.
10- اللبن (الزبادي) والتوت: يمتاز اللبن بأنه غني بالكالسيوم، والأحماض الأمينية التي تساعد على تقوية العضلات وحرق الدهون. ويمتاز التوت بأنه غني بمضادات الأكسدة، ويمكن استخدام فواكه أخرى بدلاً من التوت مثل التفاح.

السابق
سر تسمية ’البلوتوث’ بهذا الاسم؟
التالي
عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى