تصفية ثلاثة مدنيين مسلمين بالرصاص في أفريقيا الوسطى

قتل مسلمين في أفريقيا

قتل ثلاثة مدنيين مسلمين بالرصاص السبت في بانغي بعد توقيف سيارة الاجرة التي كانوا يستقلونها، بيد حشد غاضب قرب المطار، كما افاد شهود عيان لوكالة “فرانس برس”.

وكان الرجال الثلاثة في سيارة اجرة حوالى الساعة 08,30 (07,30 ت غ) السبت في حي كومباتانت قرب المطار. وقد اوقف حشد من الناس السيارة واخرجهم منها لتصفيتهم، كما روى شاهدان.

واوضح احد هذين الشاهدين “انه عمل عنف لم يشهده احد من قبل، لقد تمت تصفيتهم بدم بارد”.

واضاف الشاهدان ان الحشد الذي تجمع على الطريق المؤدية الى المطار كان يردد شعارات مناهضة للمسلمين لحظة وقوع الحادث.

واكد متحدث باسم الجيش الفرنسي لوكالة فرانس برس العثور على ثلاث جثث في حي كومباتانت حيث لم يسجل اي توتر بعد بضع ساعات على عملية قتل الرجال الثلاثة.

وتدخلت القوات الفرنسية المتمركزة على بعد مئات الامتار من موقع الحادث عند نقطة تفتيش على مدخل مطار مبوكو، باطلاق العيارات التحذيرية لمنع تقدم الحشود للتمثيل بالجثث، بحسب هذا المتحدث الذي اضاف “لو تمكن رجالنا من التدخل لتفادي هذه الماساة، لكانوا فعلوا ذلك بالتاكيد”.

واعلن ضابط في الشرطة التابعة للقوة الافريقية في افريقيا الوسطى وقوع “حادث” قبيل الساعة 08,30 وانه تم اطلاق عيارات نارية لتفريق الحشود التي تجمعت حول سيارة اجرة.

والجثث التي نقلت الى مشرحة المستشفى الاقليمي في بانغي، كانت تحمل اثار رصاص وضربات سواطير، كما افاد مراسل لوكالة “فرانس برس”.

السابق
حكومة حماس تتجه لتكليف القطاع الخاص ادارة معابر غزة
التالي
انفجار على حاجز للجيش عند جسر العاصي في الهرمل