بهية الحريري: لبنان رسالة بتنوعه إذا لم يعشها طلابنا فسيذهبون الى التطرف

بهية الحريري

رعت النائبة بهية الحريري في مجدليون إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لمدرسة الحاج بهاء الدين الحريري، في حضور مديرة المدرسة وداد النادري والمشرف العام نبيل بواب وفريق عمل المدرسة الذي أعد نشاطات ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري لهذا العام، بالاضافة الى فريق عمل الموقع الالكتروني.

وشددت الحريري في كلمة على اهمية “ان يعيش الطلاب فلسفة رفيق الحريري ويتعرفوا الى مفاهيم جديدة في التربية وفي نمط الحياة تعطيهم أملا بهذا الوطن”، مؤكدة “ضرورة ان يعرف الطلاب ماذا يجري من حولهم”. وقالت: “نريد طالبا قادرا على ان يربط الأمور ببعضها ويحلل ويستنتج”.

وتوقفت عند موضوع المحكمة الخاصة بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه عارضة مسيرة المحكمة “وما تعرضت له من حملات وما أثبتته في المقابل من عمل مهني وحرفي”، مجددة تأكيد ما قاله الرئيس سعد الحريري في هذا الصدد. وقالت: “ان المحكمة ليست للانتقام وانما لوقف الجريمة والحد من الجرائم السياسية التي وقعت على مدى خمسين سنة، منذ رياض الصلح الى رفيق الحريري الى سائر الشهداء الذين استشهدوا تباعا، دائما كان الملف يطوى ويوضع في الادراج. لكن الآن الموضوع اختلف”.

ورأت أن “التفاعل مع الأحداث المحيطة بنا يجب ان يكون جزءا من التعليم، لأن التعليم لا يتوقف، بل هو مدى الحياة، والتعليم ليس فقط برنامجا نمطيا جامدا، ولم يعد مجرد إنجاز منهج، بل هو ايضا خلق برامج تطويرية وطرق جديدة في التربية”.

وفي موضوع تشكيل الحكومة، قالت الحريري إن “هذه الحكومة هي الأفضل في ظل الوضع القائم، والمفروض ان عمرها ليس طويلا، لكن أمامها تحديا كبيرا هو التحضير للاستحقاق الرئاسي”.

اضافت: “لبنان رسالة وليس عبثيا، فعندما قال قداسة البابا ان لبنان أكثر من وطن، وانه رسالة، كان فعلا رسالة في العيش المشترك وفي الديموقراطية والتعددية والتنوع. وإذا لم يعش طلابنا هذه الرسالة فإنهم سيذهبون إما الى التطرف واما الى الانحلال”.

وتطرقت الحريري الى مشاريع صيدا الانمائية والبيئية، فرأت أنها “مشاريع عملاقة، ومن المهم ان يواكبها أبناء المدينة ولا سيما طلابها، بأبحاث ودراسات نظرا الى أهميتها وحيويتها بالنسبة الى المدينة. وما ينقصنا الآن هو كيف ندخل ثقافة الحفاظ على الانجاز داخل المدارس”.

ثم قامت الحريري باطلاق الموقع الالكتروني لمدرسة البهاء “hariribahaa.edu.lb” واطلعت على محتوياته واستمتعت الى شرح لمحاوره الرئيسية وآلية إدخال المعلومات وعرضها وكيفية التفاعل مع المعلمين والطلاب والأهل من خلال هذا الموقع. وكتب المشرف العام نبيل بواب في الصفحة الرئيسية للموقع “اول الكلام واخر الكلام… نكون على صورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري او لا نكون”، من وحي كلمة الرئيس سعد الحريري في ذكرى 14 شباط هذا العام.

السابق
خالد قباني: الإرهاب مستنكر وعلينا ان نحصن جبهتنا الداخلية لمواجهته
التالي
فتفت: التواصل مع حزب الله لن يؤدي الى نتيجة الا اذا