اسامة سعد: إنقلبت القوى على ذاتها وستتشكل الحكومة بإرادة خارجية

زار الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد ضريح سعد وضريحي الشهيدين ناتاشا سعد ومحمد طالب، شاركه عدد من المواطنين ووفود من عدد من الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية والفاعليات السياسية، تقدمتهم عائلة الفقيد، في الذكرى التاسعة والعشرين لمحاولة اغتيال مصطفى معروف سعد.

وألقى سعد كلمة تساءل فيها: “أين أصبح التحقيق الذي لم يتقدم خطوة واحدة الى الأمام؟”. ولفت الى “الظروف المأسوية التي وصل اليها لبنان والوطن العربي، وبخاصة بفعل موجة الإرهاب التي تضربهما”. ودعا الشعب اللبناني وشباب لبنان الى “صنع التغيير، وعدم المراهنة على حكام رهنوا أنفسهم للخارج وسقطت مصداقيتهم”.

وقال: “في هذه الظروف المعيشية المأساوية بركم قولوا لي كم من الشباب والشابات لا يستطيعون أن يكملوا تعليمهم لأن الجامعة اللبنانية لا تستوعبهم؟ أو لأن أهلهم لا يستطيعون دفع الأقساط في المدارس والجامعات الخاصة؟ كم من شباب لبنان لا يجدون فرصة عمل؟ فيصابون بالإحباط واليأس في بداية حياتهم… هذا النظام يحبطهم، ويهدم أحلامهم، ويدفعهم للانحراف واليأس والهجرة الى الخارج”.

أضاف: “أكثر من 9 شهور ونحن ننتظر تشكيل حكومة. وفجأة، ولأن الإرادة الخارجية أرادت تشكيل حكومة، انقلبت هذه القوى على ذاتها وستتشكل الحكومة!”.

الى ذلك، زار تلامذة مدرستي ناتاشا سعد وصيدا الوطنية منزل الراحل بمشاركة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري، ومديرة مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية السيدة منى سعد، وعدد من قياديي التنظيم. وكان في استقبالهم والدة الشهيدة السيدة لوبا سعد وعائلتها.
وقدم التلامذة للسيدة سعد باقة من الزهر. وخلال الزيارة قرأ التلامذة نصوصا شعرية ونثرية موجهة للشهيدة ناتاشا سعد.

السابق
قيادة الجيش: انفجار حارة حريك ناجم عن تفجير 3 قذائف
التالي
قيادة الجيش دعت اهالي المفقودين في انفجار حارة حريك لاجراء فحوصات الDNA