اطباء بلا حدود تدعو الى زيادة المساعدة التي تعبر البلدان المجاورة

مؤتمر جنيف

طلبت منظمة أطباء بلا حدود “الاسراع” في زيادة المساعدة الانسانية التي تعبر الحدود السورية، وذلك في رسالة مفتوحة بعثت بها الاربعاء الى مجموعة من البلدان ستبحث في مسألة المساعدة الى السوريين في الامم المتحدة بجنيف.

وكشفت منظمة اطباء بلا حدود في هذه الرسالة الموجهة الى “المجموعة الرفيعة المستوى بشأن سوريا” التي ستجتمع الخميس في جنيف لاعداد توصيات من اجل تسهيل ايصال المساعدة الى سوريا، ان “المساعدة بأكملها تقريبا ترسل عبر العاصمة السورية”، ولا تصل تقريبا الى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

وذكرت المنظمة غير الحكومية انه في الاحياء المحاصرة في حمص (وسط) والغوطة شرق دمشق، “حيث يعيش 200 الف شخص”، يتسلم السكان “قليلا من المساعدة او لا يتسلمونها منذ بضعة اشهر”، مشيرة الى ان “الخمسة او السبعة ملايين سوري الذين يعيشون في المناطق المتمردة القريبة من حدود البلدان المجاورة، لا يتلقون من دمشق اي مساعدة طبية ويحصلون على مساعدة مادية قليلة”.

وطلبت منظمة اطباء بلا حدود “بصورة عاجلة جدا دعم جهود كل المنظمات الانسانية التي تقوم بأنشطتها من دمشق او من البلدان الحدودية” مثل تركيا، وتشجيع البلدان المجاورة على “تسهيل وصول الفرق والمواد الانسانية عبر حدودها”.

السابق
المتحدثة باسم أشتون: المحادثات بين إيران والدول الكبرى ستستأنف غدا
التالي
مواطن اطلق النار على آخر في كفرزبد