أموس: الأمم المتحدة أعدت خطة للشتاء لمساعدة اللاجئين السوريين

أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسقة شؤون الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري اموس ان الامم المتحدة وكافة الوكالات والشركاء يعملون على دعم النازحين السوريين والمجتمعات المضيفة والحكومة اللبنانية في الاستجابة لهذه الازمة.
وقالت بعد لقائها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي: نحن في الامم المتحدة نعمل على تطبيق قرارات البيان الرئاسي لمجلس الامن الذي تم التوافق عليه في تشرين الاول الفائت والذي وضع عدداً من التدابير التي تم اتخاذها لحماية المدنيين وتحسين عملية الوصول الى النازحين داخل سوريا وايصال المساعدات للمناطق التي كان من الصعب الوصول اليها.
وأوضحت انها تناولت مع ميقاتي تداعيات الحالة المتدهورة في سوريا على لبنان في ما يتعلق بعدد النازحين الى لبنان والعبء الذي يمثله هذا الملف على الاقتصاد فيه خصوصاً على قطاعات الصحة والسكن والتعليم . كما تطرقنا الى مسألة حلول فصل الشتاء وان هناك مجتمعات تحتاج الى المساعدة، فللامم المتحدة خطة استعداد للشتاء معدة لمساعدة هذه المجتمعات وكنت أنوي زيارة سهل البقاع اليوم لكنني لم أتمكن من ذلك.
وتقدمت بالشكر من الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني لسخائهم في دعم النازحين السوريين والفلسطينيين الذي عبروا الحدود نحو لبنان.

السابق
ميقاتي: لبنان يشعر بالخيبة من المجتمع الدولي في ملف النازحين
التالي
بروجردي:تركيا وقطر والسعودية تغير مواقفها حاليا وتصحح أخطاءها في سوريا