القاعدة: أصبح لنا موطئ قدم في الضفة الغربية

علم القاعدة

أعلن مجلس شورى المجاهدين، التابع لتنظيم “القاعدة” في بيان له أن الشبان الثلاثة الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في الخليل الثلاثاء الماضي هم أعضاء خلية تابعة له.
وقال التنيظم في بيان على موقعه على الانترنت “نبشر الأمة ونحن نزف هذه الكوكبة أنه بفضل الله تعالي أصبح لمنهج الجهاد العالمي في ضفة العزة (الضفة الغربية) موطئ قدم بعد أن سعى الجميع لإفشال كل بذرة تزرع هناك”.
وقال مسؤولو أمن إسرائيليون إن قواتهم قتلت يوم الثلاثاء ثلاثة متشددين فلسطينيين ينتمون إلى شبكة بالضفة الغربية مرتبطة بتنظيم القاعدة.
وقال مسؤول من جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) إن الجهاز علم من خلال عدد من الاعتقالات في وقت سابق أن الشبكة كانت تعتزم شن هجمات في الأيام المقبلة ضد أهداف إسرائيلية وضد السلطة الفلسطينية المدعومة من الغرب.
وللجماعات التي تستلهم نهج “القاعدة” وجود في قطاع غزة الذي تديره حركة “حماس” لكنها أقل شيوعاً في الضفة الغربية المحتلة التي تتولى مهام الامن فيها القوات الإسرائيلية وقوات السلطة الفلسطينية.
وقال مسؤول الشين بيت إن شبكة المتشددين أقامت ملاذا آمنا في الضفة الغربية وكانت تقوم بتخزين أسلحة.
وأوضح بيان القاعدة “امتد منهج السلفية الجهادية الي الضفة وفاح عبيره من دماء الشهداء وما كان الا اول الغيث قطرة.”
وندد بيان تنظيم القاعدة باستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة برعاية أميركية منذ ما يقارب الأربعة أشهر ودعا إلى وقفها.
وقال البيان “ندعو كل مخلص غيور إلى نبذ ما تسمي بالمفاوضات التي تفوح منها رائحة العمالة…”
ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من الاجهزة الامنية الفلسطيينية على بيان “القاعدة”.

السابق
عن غزل الممانعة الأقلوية بجيفري فيلتمان
التالي
الإتحاد الأوروبي: اتفاق نهائي خلال سنة مع طهران