الانوار: انتشار قوى الامن في التبانة وجبل محسن تنفيذا لخطة طرابلس

كتبت الانوار تقول: انطلقت امس المرحلة الثانية من الخطة الامنية في طرابلس في ظل اجواء هادئة حيث انتشرت وحدات من قوى الامن الداخلي تضم نحو 500 عنصر في احياء منطقتي باب التبانة وجبل محسن.
ولدى انطلاق الوحدات صباح امس، قال قائد سرية طرابلس لقوى الامن العميد بسام الايوبي سننتشر في الأحياء الداخلية لمنطقتي التبانة وجبل محسن، وستكون هناك نقاط ثابتة ودوريات راجلة ومؤللة وحواجز نقالة. وسمعنا من الأهالي ترحيبا كاملا بالانتشار ونعمل على أن نكون على قدر ثقتهم بنا، هذه المناطق عانت من جولات عنف عدة وأبناء المدينة يرفضون ذلك، وسنعمل من الآن على بدء الانتشار.

الجيش في مواقعه
في هذا الوقت حافظ الجيش اللبناني على تمركزه في شارع سوريا.
ورغم ان مصادر امنية تحدثت عن صعوبة تنفيذ الخطة في ضوء الانتشار الكثيف للسلاح، الا انها قالت ان نجاحها ليس مستحيلا في ضوء جهوزية القوى الامنية.
واعتبر عضو كتلة المستقبل النائب محمد كبارة ان الخطة تتمتع بتأييد الجميع في طرابلس من رجال الدين الى النواب الى ابناء المدينة. نحن مع سلطة الدولة، فطرابلس اصبحت معزولة عن محيطها ويتجنبها كل ابناء المناطق المحيطة بها نتيجة اظهارها عبر الاعلام انها مدينة غير آمنة ومدينة حرب واشتباكات، وهذا امر غير صحيح، وادى الى تضرر ابناء المدينة بشكل عام ولاسيما ابناء باب التبانة المنطقة التجارية.
وفي جبل محسن، كان في استقبال وحدات من الأمن الداخلي، المسؤول الاعلامي في الحزب العربي الديموقراطي عبد اللطيف صالح، في حضور عضوالمجلس الشرعي العلوي الشيخ احمد الضايع.
ورحب صالح بتنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الامنية، واوضح ان وحدات من قوى الامن الداخلي بدأت في الانتشار في جبل محسن وطلبنا من مناصرينا، تقديم كل التسهيلات المطلوبة لانجاح هذه الخطوة ومنطقتنا مشرعة امامها، فالجبل ارض لبنانية ونحن نرفض تطبيق الامن الذاتي.

السابق
الشرق الأوسط: لقاء في لبنان يجمع التيار الحر والكتائب
التالي
لا حكومة = لا رئيس